الاتحاد

الإمارات

تكريم الفائزين بجائزة الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني

دبي (وام)

نظم مركز دبي للأمن الإلكتروني، بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار الحفل الختامي لجائزة «الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني»، بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة المسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة. وكرمت معالي الأميري الفريقين الفائزين بمنح بحثية تبلغ قيمتها 350 ألف درهم لكل منهما. وفاز فريق جامعة دبي عن بحث بعنوان «نظم الاتصالات اللاسلكية ولتطبيقات الآمنة»، كما فاز الفريق المشترك للجامعة الأميركية بالشارقة وجامعة الشارقة، عن بحثهم بعنوان «البنية التحتية الخاصة بالبلوك تشين المطور» و«تطبيقات إنترنت الأشياء للحكومة الذكية». وقالت معالي الأميري، خلال افتتاحها يوم الابتكار والحفل الختامي لجائزة «الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني»، إنه تزامناً مع سعي دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد قائم على الابتكار والمعرفة، من الضروريّ أن نركز على إنشاء البنية التحتية التي تضمن حماية حقوق الملكية الفكرية والمعرفة الفنية.
ومن جانبها، أعربت الدكتورة بشرى البلوشي مديرة الأبحاث والابتكار بمركز دبي للأمن الإلكتروني عن سعادتها بمستوى الإقبال على الجائزة والموضوعات البحثية العصرية التي تناولتها البحوث المشاركة، منوهة بأن بحوثهم ستنعكس على الأمن الإلكتروني ليس في الإمارات فقط، بل تعتبر إضافة إلى فضاء الأمن الرقمي العالمي.
وأضافت البلوشي أن المركز يحرص على الشراكة المجتمعية انطلاقاً من استراتيجيتها وتهدف عبر هذه الفعاليات إلى المساهمة في ربط نتائج البحث العلمي في المؤسسات الأكاديمية باحتياجات الحياة المعاصرة، وهو ما لمسنا أننا نجحنا في تحقيقه من خلال طبيعة وجودة البحوث المشاركة.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة