الاتحاد

الاقتصادي

912 مليون درهم مبيعات «أبوظبي الحرة» العام الماضي

جانب من السوق الحرة بمطار أبوظبي (الاتحاد)

جانب من السوق الحرة بمطار أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - حققت إيرادات التجزئة لسوق أبوظبي الحرة خلال العام الماضي 912,7 مليون درهم، بنمو 13? مقارنة مع العام 2012، وفقاً لمطارات أبوظبي.
وتصدرت منتجات التجميل، والعطور، والساعات، والذهب والألماس المشتريات الأكثر مبيعاً من قبل المسافرين، ويمثل ديسمبر الماضي أكثر الشهور مبيعاً على مدار العام، بقيمة 92 مليون درهم.
وشهد 2013 افتتاح العديد من منافذ البيع الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، مما ساهم في تحقيق أرقام إيرادات قياسية لسلع سوق أبوظبي الحرة، إذ تم افتتاح متجر «امبريو ارماني» في المبنى رقم 3، بالإضافة إلى متجر «بربري» الذي ضاعف حجم متجره لإضافة الملابس الجاهزة والأكسسوارات لمعروضاته وللمرة الأولى.
وقال محمد عبد? ?الله? ?البلوكي، الرئيس? ?التنفيذي? ?التجاري في? ?مطارات? ?أبوظبي، إن مستوى الأداء التجاري في سوق أبوظبي الحرة شهد ارتفاعاً بنسبة 13? في الإيرادات خلال العام الماضي، نتيجة الجهود المبذولة لتحقيق هذا النجاح، لافتاً إلى زيادة عدد العلامات التجارية الفاخرة للعملاء، إلى جانب العديد من الحملات الترويجية التي كان لها الأثر في ارتفاع إنفاق المسافرين في السوق الحرة على مدار العام.
وأطلقت سوق أبوظبي الحرة هوية إعلامية جديدة في أكتوبر الماضي، مع شعار جديد يعكس التصميم المعماري المميز لمبنى المطار الجديد والذي سيتم افتتاحه في العام 2017. وتبلغ مساحة المنطقة التجارية للبيع بالتجزئة في مجمع المطار الجديد 28 ألف متر مربع، ومن المتوقع تلقي عروض من تجار التجزئة المشهورين من جميع أنحاء العالم لإقامة متاجرهم في المطار.
وأضاف البلوكي، أن مجمع المطار الرئيسي الجديد يقدم فرصة فريدة لتجار التجزئة لتقديم منتجاتهم المبتكرة في المبنى، الذي تبلغ قدرته الاستيعابية 30 مليون مسافر سنوياً. وتعمل سوق أبوظبي الحرة على تنفيذ خطط للتوسع قبيل افتتاح المبنى جديد في غضون ثلاثة أعوام، حيث سيتم تطوير عدة محلات وعروض جديدة لتقديم تجربة تسوق فريدة للمسافرين من وإلى مطار أبوظبي الدولي.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر