الإمارات

الاتحاد

4 حدائق أحياء بتكلفة 15 مليون درهم في مدينة شخبوط

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية 4 حدائق أحياء سكنية في مدينة شخبوط بمساحة إجمالية تصل إلى 24575 متراً مربعاً، وذلك في إطار التزام البلدية وحرصها على إسعاد السكان وتوفير المرافق الخدمية والترفيهية التي تساهم في الارتقاء بجودة الحياة انعكاساً وتجسيداً لتوجيهات حكومة أبوظبي الرشيدة بشأن إيجاد كل أسباب راحة واستقرار وسعادة المواطنين والمقيمين والزوار في مدينة أبوظبي وضواحيها.
وتبلغ مساحة الحديقة الأولى 6.565 متراً مربعاً، والحديقة الثانية 7.188 متراً مربعاً، والثالثة 4.257 متراً مربعاً، والرابعة 6.565 متراً مربعاً، وتبلغ التكلفة الإجمالية للحدائق الأربع 15.388.860.72 درهم، وقد تم تنفيذ الحدائق خلال 12 شهراً فقط في مدينة شخبوط ضمن الأحواض MSH02، MSH19، MSH29، MSH30.
وحول أهم التجهيزات التي ضمتها الحدائق، وما تضمه من خدمات، ومرافق ترفيهية، ومساحات خضراء ونباتات وأشجار، وغيرها أوضحت البلدية أن الحدائق الأربع تضم مناطق ألعاب للأطفال، ومناطق شواء، ومسطحات خضراء، وأشجاراً، وشجيرات، بالإضافة إلى حمامات، وإنارة، ومقاعد للجلوس، وأسوار، وشبكة ري، وخزان مع غرفة ومضخات تحت الأرض، وسلال مهملات، ولوحات إرشادية.
وأكدت البلدية بشأن الخطط التطويرية المستقبلية لهذه الحدائق وما يمكن إضافته إليها بما يساهم في الارتقاء بها وبخدماتها، أنها تعتزم تعزيز إمكانيات هذه الحدائق من خلال إضافة المزيد من الألعاب المخصصة لأصحاب الهمم والتي تتناسب مع إمكانياتهم وتطلعاتهم وتحقق لهم السعادة والترفيه المطلوب، وكذلك تزويد الحدائق بمنظومة مراقبة لتعزيز إجراءات الأمن والسلامة. ونوهت البلدية بأنها ومن ضمن خططها المستقبلية القريبة تعتزم تنفيذ المزيد من الحدائق في مدينة شخبوط بما يتناسب مع عدد السكان ولتوفير المزيد من أسباب الرفاهية والسعادة لجميع السكان وخصوصاً الأطفال.

اقرأ أيضا