الإمارات

الاتحاد

سلطان الجابر: «أدنوك» ملتزمة بالاستثمار في الكوادر البشرية

 سلطان الجابر وشما المزروعي خلال الحلقة الشبابية الثالثة لأدنوك (من المصدر)

سلطان الجابر وشما المزروعي خلال الحلقة الشبابية الثالثة لأدنوك (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» النسخة الثالثة من حلقاتها الشبابية تحت عنوان: «دور الكوادر البشرية في استدامة الأعمال»، وذلك بحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، وسعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب.
وقام بتنظيم هذه الحلقة مجلس أدنوك للشباب بالشراكة مع مجلس الإمارات للشباب وفي إطار مبادرة الحلقات الشبابية، إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، لعرض أفضل الممارسات ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، وذلك بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة وسياسات فعّالة.
وأعرب معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر عن تقدير الشركة الكبير لجهود كوادرها المخلصة في جميع المواقع والمنشآت والتي ساهمت في بناء أدنوك وترسيخ مكانتها المرموقة لاعباً رئيساً في قطاع الطاقة، مؤكداً حرص الشركة على تعزيز التواصل مع الشباب والاستماع إلى آرائهم وتحفيزهم على الابتكار للمساهمة في تحقيق استراتيجية الشركة للنمو الذكي 2030.
وأكد معاليه التزام أدنوك بالاستثمار في الكوادر البشرية تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة وحرص الشركة على رعاية وتشجيع الكفاءات الشابة من المواطنين ودعم تطورهم المهني في كافة المجالات مع التركيز على التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، خصوصاً في ظل مسيرة التحول الرقمي التي تقوم بها الشركة لمواكبة التغيرات التي يشهدها قطاع الطاقة ولضمان النمو.
من جانبها أشارت معالي شما بنت سهيل المزروعي إلى حرص القيادة على توفير كل السبل لتبني الطاقات الشبابية ودعمها وتحفيزها نحو المزيد من الإبداع والابتكار والمشاركة الفاعلة في بناء المستقبل وتحقيق الريادة لدولة الإمارات في كافة المجالات والمحافل.
وقالت: «إن العمل الميداني الذي يقوم به الشباب في قطاع النفط والطاقة هو مصدر إلهام وتقدير لكافة الشباب نظراً للمتطلبات والتحديات المرتبطة به إلا أنه يجسد الشخصية الحقيقية للشباب المثابر والمجتهد والمؤمن بخدمة وطنه وموارده الطبيعية والمساهمة في التنمية والبناء».
من ناحيته قال سعيد النظري، مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب: «نسعد اليوم بأن نكون بين الكوادر الشابة المبدعة في قطاع النفط والغاز، فحصاد هذه الحقول لن يثمر دون سواعدهم ومثابرتهم. علمتنا قيادتنا أن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار في أغلى الموارد وهو رهان المستقبل الناجح».

تنوع
أشار معالي سلطان الجابر إلى التزام «أدنوك» بتعزيز التنوع في كوادرها ودعم وتطوير المواهب النسائية المتميزة تماشياً مع رؤية القيادة التي تهدف إلى دعم وتمكين المرأة باعتبارها شريكاً رئيسياً في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، موضحاً بأن أدنوك تواصل العمل على تطبيق المبادرات التي تهدف إلى تعزيز قدرة المرأة العاملة على الإنجاز والمشاركة الفاعلة في كافة مجالات قطاع النفط والغاز، حيث تبلغ نسبة تمثيل المرأة في الإدارة العليا في شركات المجموعة حالياً 15%.

اقرأ أيضا

بوادر أمل بشأن كورونا في أوروبا واستعداد أميركي "للأسبوع الأصعب"