الإمارات

الاتحاد

150 برنامج تعلم مجتمعي في «نيويورك أبوظبي»

زيارات ميدانية في اطار برنامج التعلم المجتمعي (من المصدر)

زيارات ميدانية في اطار برنامج التعلم المجتمعي (من المصدر)

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

نظم فريق التعلُم المجتمعي ضمن مكتب التعليم العالمي في جامعة نيويورك أبوظبي أكثر من 150 برنامج تعليم مجتمعي عبر إمارات الدولة كافة، استفاد منها 570 طالبا وطالبة، في إطار النسخة العاشرة من برنامجها السنوي «الفصل الدراسي المكثف لشهر يناير»، وذلك بمشاركة أكثر من 70 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص.
وتضمنت البرامج التي جرى تقديمها للطلاب، حلقات نقاش وورش عمل بمشاركة متحدثين ومتخصصين، بهدف استعراض مواضيع متنوعة تعكس المساقات الدراسية في الجامعة، كما شملت البرامج زيارات ميدانية لبعض الجهات الحكومية والخاصة.
وتسعى جامعة نيويورك أبوظبي إلى مواصلة دعم قطاع التعليم العالي، عبر تقديم برنامج «الفصل المكثف لشهر يناير» كمنصة للتعلم من خلال التجربة والممارسة وتطبيق النظريات في الحياة العملية.
وخلال النسخة العاشرة من البرنامج، تعرف الطلاب عن كثب على المؤسسات وأهدافها وآليات عملها، وأتيحت لهم الفرصة لمقابلة شخصيات بارزة وموظفي الإدارات العليا.
وقالت نوال المرزوقي مديرة مكتب التعلُم المجتمعي بجامعة نيويورك أبوظبي: «إن المنهج التعليمي الذي تتبعه جامعة نيويورك أبوظبي، يهدف إلى تحفيز الطلاب على استيعاب وتطبيق المعلومات والمهارات التي يتلقونها ضمن المساق الدراسي على أرض الواقع».
وقام الطلاب بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات الإعلامية والهيئات الحكومية مثل وزارتي الخارجية والتعاون الدولي والاقتصاد، والأرشيف الوطني، ودائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، وغيرها.

اقرأ أيضا

«معالجة الديون المتعثرة» يؤجل الأقساط الشهرية للمواطنين