الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي التجاري» يكسب «البسطي» بخماسية

خلال مباراة “أبوظبي التجاري” مع فريق البسطي للبولو

خلال مباراة “أبوظبي التجاري” مع فريق البسطي للبولو

تحت رعاية سمو الشيخ فلاح بن زايد آل نهيان رئيس نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وراعي اللعبة بالدولة، حقق فريق بنك أبوظبي التجاري مفاجأة من العيار الثقيل في افتتاح بطولة الإمارات المفتوحة للبولو التي انطلقت أمس الأول بعد فوزه على فريق البسطي حامل لقب بطولة كأس غنتوت الذهبي 5/2.
شهد حفل الافتتاح والمباراة الأولى في البطولة عدد كبير من الجماهير وعشاق لعبة البولو، وتقام اليوم المباراة الثانية في البطولة والتي تجمع بين فريق غنتوت صاحب الأرض والجمهور وفريق بنك أبوظبي التجاري صاحب المفاجأة الأولى في البطولة، وهو ما يؤكد أن البطولة ستشهد منافسة قوية بين الفريقين نظرا لأن فوز “أبوظبي التجاري” يضعه في المباراة النهائية وينتظر مباراة غنتوت والبسطي والفائز منهما سيصعد للنهائي طبقا لنظام البطولة.
ويضم فريق “أبوظبي التجاري” مجموعة من اللاعبين هم أحمد بن دسمال وماتياس كولومبرس (4 هانديكاب) وسبستيان بيتراتشي (5 هانديكاب) وخوان مانويل رومان (5 هانديكاب).
في حين يضم فريق غنتوت كل من ناصر الشامسي كابتن الفريق (1هانديكاب)، وناصر الظاهري، وجونزالو أزومندي (6 هانديكاب)، وهيوجو برابوتشي (7 هانديكاب) ويعد هيوجو أحد أبرز لاعبي البطولة بشكل عام.
أما عن المباراة الافتتاحية فقد تقدم بنك أبوظبي بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول عن طريق المحترف الأرجنتيني ماتياس كولومبرس، ونجح فريق البسطي في معادلة النتيجة ديفيد برنال هدف التعادل لفريقه في الدقيقة السادسة من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1/1. وفي الشوط الثاني تغيرت النتيجة مرة أخرى لصالح بنك أبوظبي بعدما أحرز الأرجنتيني خوان رومان الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الخامسة، لينتهي الشوط الثاني بتقدم البنك 2/1.
مع بداية الشوط الثالث تغيرت النتيجة في الدقيقة الثانية ونجح البسطي في التسجيل ليدرك التعادل مبكرا عن طريق اللاعب أوسكار كولومبرس، ولم يمهله المنافس كثيرا بعد أن نجح أحمد بن دسمال في الدقيقة السادسة بهجمة معاكسة لفريقه في تسجيل الهدف الثالث ليتقدم من جديد 3/2.
وكان الشوط الرابع والأخير هو الفيصل في المباراة وظهر فيه فريق البنك بمستوى جيد حيث أحرز الفريق هدفين الأول عن طريق اللاعب ماتياس كولومبرس في الدقيقة الثانية من الشوط والهدف الثاني جاء عن طريق اللاعب الأرجنتيني سيبستيان بيتراتشي ليتقدم بنك أبوظبي بنتيجة 5/2 وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة بعد أن فشل لاعبو البسطي من تعديل النتيجة ليخطف بنك أبوظبي التجاري أول فوز في البطولة ويحقق أولى المفاجآت. أدار المباراة كل من جونزالو أزومندي، وهيوجو برابوتشي.
من جانبه أكد سعيد بن حوفان المنصوري نائب رئيس نادي غنتوت “أن المباراة جاءت قوية تليق بحفل الافتتاح وهذا المستوى الذي ظهر به الفريقان في ضربة البداية يؤكد تطور اللعبة وتقارب المستويات مما يعني أن التوقع بنتائج المباريات بات صعبا للغاية”.
وأضاف: “فوز “أبوظبي التجاري” بالمباراة الأولى يشعل المنافسة بين جميع الفرق للوصول إلى المباراة النهائية وندعو الجمهور من عشاق اللعبة إلى حضور المباريات للاستمتاع في ظل المستويات الجيدة للاعبين”.
وقال ناصر الشامسي كابتن فريق غنتوت: “أتوقع أن تكون المباراة الأولى لنا مع فريق البسطي قوية خاصة أن جميع الفرق متساوية في الهاندي كاب والفرق متقاربة فنيا لهذا فإن تحديد البطل لن يكون سهلا والكل يسعى إلى إحراز اللقب وستكون المباريات حافلة بالإثارة وأتمنى أن يفوز فريق غنتوت باللقب تعويضاً عن خسارته في بطولة كأس غنتوت الذهبي الافتتاحية للموسم الرياضي الحالي”.
أضاف: “فوز “أبوظبي التجاري” على البسطي يشعل المنافسة ويجعل بقية المباريات قوية للحاق بالنهائي وقد استعد فريق غنتوت جيدا للبطولة ونتمنى أن نحقق هدفنا منها وهو الفوز بلقبها”.

اقرأ أيضا

موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس الأقل تهديفياً له على مدار 10 سنوات