الاتحاد

كرة قدم

الفجيرة يصطاد «الصقور» بـ «طلقتي معتوق»!

الحكم عادل النقبي يخرج البطاقة الحمراء لمهاجم الإمارات هنريكي (الاتحاد)

الحكم عادل النقبي يخرج البطاقة الحمراء لمهاجم الإمارات هنريكي (الاتحاد)

علي الشويرب (رأس الخيمة)

رد الفجيرة الدين لفريق «الصقور» عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت باستاد الإمارات في رأس الخيمة، ضمن الجولة الـ14 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وضرب الضيوف أكثر من عصفور بحجر واحد، بعدما رد اعتباره لخسارة الدور الأول، وانتزع فوزاً في مباراة تساوي 6 نقاط، وقفز من المركز الحادي عشر إلى التاسع الذي كان يشغله «الأخضر»، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة من 13 مباراة، وتجمد رصيد فريق الإمارات مع أول هزيمة له بالدور الثاني والثامنة هذا الموسم عند 14 نقطة من 14 مباراة، سجل رودريجو هدف صاحب الأرض في الدقيقة 20، فيما أحرز اللبناني حسن معتوق هدفي الضيوف في الدقيقتين 2 و67،

واستحق الفجيرة الفوز، لأنه كان الأفضل نسبياً من النواحي الدفاعية والهجومية، وخاض الفجيرة اللقاء في غياب نجمه الجزائري وقلب دفاعه مجيد بوقرة، بعدما فضل هاشيك راحته، لوصوله قبل يوم من المباراة عقب مشاركته مع منتخب بلادة ببطولة الأمم الأفريقية.
وكان التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق هو سيد الموقف بالشوط الأول الذي جاء متوسط المستوى، ولم يشهد فرصاً كثيرة، وتبادل خلاله الفريقان الهجمات، وإن كان الفجيرة هو الأفضل عبر النشاط الملحوظ من نجمه حسن معتوق، بينما كان هنريكي «رمانة الميزان»، الذي أعاد النغمة الهجومية لفريق الإمارات بعد ربع الساعة من الغياب الهجومي، بعدما قاد الهجمات وكانت تمريراته مؤثرة.
وفي الثانية الـ90 أي بعد دقيقة ونصف الدقيقة، من صفارة البداية، خطف الفجيرة هدفاً سريعاً افتتح به حسن معتوق أهداف فريقه بالدور الثاني، عقب مراوغة ناجحة وتسديدة من فوق حارس الإمارات في الزاوية البعيدة، والذي يعد أول هدف له هذا الموسم. ولم يقف الإمارات متفرجاً، ومن هجمة منظمة يعيد رودريجو المباراة إلى نقطة الصفر، بهدف التعادل الذي سجله بقذيفة، إثر عرضية من هنريكي.
وفى الشوط الثاني، واصل حسن معتوق تألقه، رغم الرقابة، وشكلت تمريراته العرضية خطورة كبيرة، فإنه لم يتم استثمارها، بالإضافة إلى تسديدتين تصدى لهما الشاجي ببراعة، وحرم القائم فريق الفجيرة من فرصة هدف مؤكد، بعدما وقف بالمرصاد أمام تسديدة حميد أحمد، وفجر حسن معتوق غضبه في عدم هز الشباك بالدور الأول، بهدف ثانً له وللفجيرة بقذيفة سكنت شباك «الصقور»، ويحتج لاعبو الإمارات علي الحكم بعد إلغاء هدف سجله هنريكي الذي ينال بطاقة حمراء لاعتراضه على الحكم عادل النقبي، الذي رأى أن الهدف غير صحيح، ليلعب «الصقور» بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 85.


1
اللبناني حسن معتوق كان الورقة الرابحة في الفجيرة، وقاد فريقه لأغلى فوز له هذا الموسم، عبر توغلاته وقذائفه، وتمريراته العرضية، وقدم واحدة من أفضل مبارياته، وتوج أداء فريقه بهدفين.


0
على الرغم من تصديه لكرتين كانتا كفيلتين زيادة غلة الفجيرة من الأهداف، إلا أن أحمد الشاجي حارس فريق الإمارات، تسبب في الهدف الأول، الذي سكن شباكه، نتيجة التمركز الخاطئ من جانبه، مما منح الضيف الثقة الأكبر لحصد النقاط الثلاث.


معتوق: النقاط الثلاث

أهم من الهدفين
رأس الخيمة (الاتحاد)

أعرب حسن معتوق، نجم المباراة وصاحب هدفي الفوز للفجيرة، عن سعادته الكبيرة، بعدما سجل أول هدفين له هذا الموسم، وقال: «إن الفرحة الأكبر تمثلت في حصد أغلى ثلاث نقاط، الأمر الذي يمنحنا دفعة قوية، مع افتتاح الدور الثاني، من أجل مواصلة طموحنا لإبقاء الفريق بدوري الخليج العربي، وكان تحضيرنا في معسكر تركيا جيداً، واستفدنا كثيراً خلال فترة توقف الدوري، ونتمنى مواصلة مشوارنا بدوري الخليج العربي بالقوة نفسها».


ترويسة
قال حيدر ألو علي مدافع الإمارات: «إن الخسارة ليست نهاية المطاف، وأن هناك أسباباً وراء انتهاء المباراة بهذه النتيجة، ولكن لا أريد أن أتحدث عنها!».

اقرأ أيضا