الأحد 2 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
عربي ودولي

قسد: نحو 40 ألف مدني غادروا آخر معقل لـ"داعش" في سوريا

قسد: نحو 40 ألف مدني غادروا آخر معقل لـ"داعش" في سوريا
27 فبراير 2019 18:04

قال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل تنظيم "داعش"، اليوم الأربعاء، إن نحو40 ألف مدني غادروا آخر بقعة يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في سوريا بما يفوق التقديرات الأولية ويؤجل هجوما أخيرا على الجيب.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، إن الرقم يضم نازحين من بلدة هجين التي تقع على نهر الفرات وسيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن في ديسمبر، ومن قرية الباغوز المجاورة التي حاصرتها القوات بالكامل.

وتنتظر قوات سوريا الديمقراطية استكمال الإجلاء قبل اقتحام الباغوز أو إجبار المقاتلين على الاستسلام لكن لم ترد إشارة على استكمال الإجلاء قريباً. ونقلت عشرات الشاحنات مزيداً من المدنيين إلى خارج القرية أمس الثلاثاء.

وقال بالي إنه منذ أن أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن هجومها الأخير على الباغوز في التاسع من فبراير غادر نحو 15 ألف شخص المنطقة المؤلفة من مجموعة قرى صغيرة ومحاطة بأرض زراعية بالقرب من الحدود مع العراق.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أن معظم مقاتلي "داعش"، الذين ما زالوا متحصنين في الباغوز أجانب وأنهم حفروا أنفاقاً للاحتماء بها.

ونُقل الذين غادروا الباغوز إلى مخيم للنازحين في بلدة الهول القريبة من الحدود العراقية. وتريد قوات سوريا الديمقراطية الحصول على مساعدة من الحكومات الأجنبية لترحيل "داعش" وقالت إن عبء الإبقاء عليهم وخطره يتناميان.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©