الاتحاد

الإمارات

لجنة وطنية للاحتفال باليوم الوطني للبيئة

شكل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه لجنة وطنية للاحتفال باليوم الوطني للبيئة برئاسة عبيد محمد المطروشي مدير عام الوزارة بالإنابة، وعضوية كل من الدكتورة مريم حسن الشناصي المدير التنفيذي للشؤون الفنية، وعبيد بن عيسى أحمد المدير التنفيذي لشؤون البلديات والدكتور سعد الدين النميري مستشار وزير البيئة والمياه.
كما تضم اللجنة عدداً من مدراء الإدارات في الوزارة وأعضاء وممثلين من بلدية دبي وهيئة البيئة بأبوظبي، وهيئة البيئة بالشارقة، وهيئة حماية البيئة برأس الخيمة، وممثلاً لبلدية عجمان وبلدية أم القيوين، وبلدية الفجيرة.
وأشار المطروشي إلى أنه جاء تشكيل اللجنة بهذه المناسبة حرصاً على إبراز الدور الحضاري الذي تقوم به دولة الإمارات في مجال حماية البيئة.
وأنيط باللجنة تنسيق كافة الأنشطة والفعاليات التي تقام بمناسبة الاحتفال في كل أنحاء الدولة في الرابع من فبراير 2010 تحت شعار “الإمارات خالية من الأكياس البلاستيكية”.
وأوضح أن الهدف من ذلك الشعار الحد من التأثيرات السلبية لمخلفات الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل على صحة الإنسان والبيئة باعتبارها أحد أخطر الملوثات البيئية لكوكب الأرض ولأنها تسبِّـب خللاً بيئياً جسيماً.
وتطرق المطروشي، إلى ما تخلِّـفه الأكياس من مواد سامة في التربة وجراء تلويثها للبحار والبحيرات، كما تشوه المظهر الجمالي للبيئة، كما أن هناك خطراً مباشراً على صحة الإنسان عند استخدامها.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد بوصلة استقرار ومستقبل المنطقة