الاتحاد

الرياضي

بيتزارو يفكر بما بعد الرحيل عن «البايرن»

برلين (د ب أ) - يفكر البيروفي كلاوديو بيتزارو في مستقبله بعد الرحيل عن بايرن ميونيخ، ويتخيل نفسه يسير على خطى لاعبين آخرين أنهوا مشوارهم في أندية قطرية أو أميركية.
وقال المهاجم «35 عاما» في مقابلة مطولة نشرتها (كيكر) الرياضية الألمانية: «دائما هناك عروض، أبقي على كل الخيارات مفتوحة، لا أستبعد شيئا».
ويرتبط بيتزارو بتعاقد مع بطل ألمانيا وأوروبا حتى نهاية العام، ولا يزال يأمل في التفاوض مع النادي حول التجديد. وقال: «بالطبع لن يكون أمراً سيئاً أن يحدث ذلك قريبا، لكنني لست متعجلاً، لأنني أعرف أن بايرن لو قال لا، سيأتي شيء آخر، بالتأكيد سأواصل اللعب».
وفي الوقت الحالي يتمثل التحدي الأول في «الفوز مرة أخرى بكل الألقاب مع بايرن»، رغم أن من الصعب عليه تقبل دور البديل الذي يمنحه إياه المدرب جوسيب جوارديولا: «ليس أمراً سهلاً، لابد من التحلي بالصبر، والحفاظ على المستوى من أجل استغلال كل فرصة». ويعد اللاعب الدولي السابق أبرز هداف أجنبي في تاريخ البوندسليجا، البطولة التي يلعب فيها منذ 1999، عدا عام واحد انتقل فيه إلى تشيلسي الإنجليزي.
واعترف لمجلة (كيكر): «زوجتي تقول لي إنني أصبحت ألمانياً بعض الشيء»، ويضيف: «أصبحت منضبطا وأتضايق عندما يأتي أحد متأخراً، ألمانيا علمتني
شيئا». وأشار المهاجم إلى اختلافات مقارنة ببيرو: «أنا قادم من بلد فقير، بالنسبة لي دائما كانت ألمانيا شيئا جيداً، كل شيء منظم، كان أمن عائلتي يهمني، الأمر الذي لم أحس به قط في بيرو، هنا يسود النظام، النظافة».
ومع ذلك، اعترف بأنه لا يزال يحتفظ بالكثير من السمات اللاتينية: «أحاول الاستمتاع دائما، ذلك في دمي، أحب الرقص وأقوم به كلما استطعت، في المنزل أشغل الموسيقى، وأحاول الرقص مع أبنائي، لا أريد أن يفقدوا الثقافة البيروفية».

اقرأ أيضا

نوير يفكر في اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا 2020