الاتحاد

الرياضي

فريق تفتيش آسيوي يزور دهوك وأربيل

بغداد (أ ف ب) - يستعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإرسال فريق تفتيش إلى مدينتي دهوك وأربيل في إقليم كردستان العراق للكشف عن جاهزيتهما لاستضافة مباريات الشرطة وأربيل ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك في اطار سعيه لاقناع الاتحاد الدولي (الفيفا) بالسماح بإقامة المباريات هناك.
وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي نائب رئيس إدارة نادي أربيل عبد الخالق مسعود أن «الاتحاد الآسيوي سيرسل فريق تفتيش إلى مدينتي دهوك وأربيل في وقت لاحق من هذا الشهر للتأكد من جاهزيتهما لإقامة مباريات الشرطة وأربيل».
وأضاف مسعود: «الاتحاد الآسيوي اقترح أيضا أن يضم الوفد الذي سيزور المدينتين ممثلاً عن الفيفا، معتبراً ذلك بأن الأمر سيكون موضع تقدير».
واعتبر الاتحاد الآسيوي في رسالته الموجهة إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) وحصلت فرانس برس على نسخة منها أن تحركه هذا «يأتي في ضوء الرغبة لتعزيز وتشجيع وتفعيل كرة القدم في العراق».
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم تعهد بالعمل لرفع الحظر عن الملاعب العراقية جزئيا اثر اجتماعه في المنامة مع وفد من نادي أربيل ضم رئيس النادي عبد الله مجيد ورئيس الاتحاد العراقي السابق حسين سعيد إلى جانب مسعود.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد ختامي مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل