الاتحاد

الإمارات

مسابقة بمناسبة «يوم البيئة الوطني»

أبوظبي (الاتحاد) - تنطلق في السابع والعشرين من فبراير الجاري، فعاليات مسابقة التصوير الفوتوغرافي التي تنظمها جمعية أصدقاء البيئة، في إطار احتفالات الجمعية بـيوم البيئة الوطني الـسادس عشر لدولة الإمارات العربية المتحدة.
يأتي احتفال الجمعية بهذه المناسبة في إطار استراتيجية الدولة التي تهدف إلى تأسيس الاقتصاد الأخضر، حيث أصبحت دولة الإمارات من أبرز دول المنطقة الحريصة على البيئة وغرس مفاهيم الاستدامة وحماية البيئة في المجالات كافة. وتنظم الجمعية فعاليات المسابقة التي تقام في حديقة الخالدية بالتعاون مع بلدية أبوظبي، وهيئة الهلال الأحمر والاتحاد النسائي العام، وأكاديمية الأطفال المبدعين، ومركز نويفا للتدريب، وشركة “إنجازات” لنظم المعلومات.
وسيتم اختيار أفضل 20 صورة تعرض في المعرض الفوتوغرافي المصاحب لاحتفال الجمعية بهذه المناسبة، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 1500 درهم، و يحصل الفائز بالمركز الثاني على ألف درهم، بينما ينال الفائزون في المركز الثالث والرابع والخامس 500 درهم.
وتهدف المسابقة التي تستهدف طلبة المدارس حتى سن 18 عاما إلى تشجيع الأطفال للتعبير عن انفسهم من خلال نظرتهم للطبيعة والبيئة، وتنمية مهارات استخدام الكاميرا.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان