الخميس 29 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الاتحاد الأميركي يدعو الكونميبول لإقامة بطولة لمنتخبات أميركا الجنوبية والكونكاكاف في 2020

الاتحاد الأميركي يدعو الكونميبول لإقامة بطولة لمنتخبات أميركا الجنوبية والكونكاكاف في 2020
27 فبراير 2019 15:52

وجه الاتحاد الأميركي لكرة القدم الدعوة إلى كل من الاتحادات الوطنية العشرة للعبة في قارة أميركا الجنوبية لإقامة بطولة كرة القدم لمنتخبات اتحادي أميركا الجنوبية (كونميبول) وكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في عام 2020 وفي نفس توقيت إقامة فعاليات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) .

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في عددها الصادر مساء الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) أن العرض يتضمن ضماناً مالياً للمنتخبات المدعوة واتحاداتها الوطنية بقيمة 200 مليون دولار.

ووجه كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأميركي للعبة هذه الدعوة في خطاب أرسله أمس الثلاثاء إلى كل من الاتحادات العشر الأعضاء بالكونميبول.

وكان مسؤولو كرة القدم في الأميركيتين ناقشوا العام الماضي إقامة بطولة تضم منتخبات من اتحادي الكونميبول والكونكاكاف وتقام بصفة منتظمة كل أربع سنوات ولكنهم لم يتوصلوا لاتفاق ما دفع الاتحاد الأميركي لتوجيه هذه الدعوة من أجل ملء الفراغ في جدول مباريات منتخبات القارتين.

وأوضح كورديرو في خطابه وجود ضمان لكل منتخب واتحاده الوطني بملايين الدولارات نظير المشاركة في البطولة ومكافآت للفريق عن كل نقطة يحصل عليها في مبارياته بالبطولة.

وطبقا للخطاب يستطيع الفائز باللقب الحصول على مبلغ إجمالي يصل لأكثر من 11 مليون دولار.
 
ودعا كورديرو مسؤولي اتحادات الكونميبول للاجتماع في ميامي الأسبوع المقبل من أجل مناقشة الاقتراح.

وتشبه البطولة المقترحة في شكلها ونظامها النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا في عام 2016 بمناسبة مرور 100 عام على أول نسخة من بطولات كوبا أميركا حيث شاركت فيها جميع المنتخبات العشرة الأعضاء في الكونميبول إضافة لستة منتخبات من الكونكاكاف. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©