الاتحاد

الإمارات

وفود عُمانية تشيد بتقنيات «ساعد» وتطور مرور أبوظبي

خلال تبادل الهدايا التذكارية

خلال تبادل الهدايا التذكارية

أشادت وفود من شرطة عمان السلطانية الشقيقة وشركات التأمين العمانية بالجهود التطويرية الكبيرة التي حققتها مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي وبتقنيات شركة “ساعد” للأنظمة المرورية .
وكان العقيد المهندس حسين احمد الحارثي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قد استقبل في مكتبه مؤخراً وفداً زائراً من شرطة عمان السلطانية الشقيقة يضم الرائد عبدالله الغيلاني مدير الرخص والسياق والرائد مهندس على بن سليم بن جميل الفلاحي مدير إدارة هندسة المرور بالإدارة العامة للمرور بحضور الرائد احمد سالم النيادي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية.
ورحب الحارثي بالوفد الزائر وأكد أهمية تبادل الزيارات للاستفادة من الخبرات المكتسبة في كافة المجالات المرورية بما يسهم في خفض نسبة الخسائر البشرية والمادية التي نفقدها بسبب الحوادث المرورية. وشملت زيارة الوفد إدارة مرور العاصمة وإدارة الهندسة والضبط المروري واطلع على الهيكل التنظيمى والأنظمة التقنية المستخدمة. وأشاد الرائد عبدالله الغيلاني بالتطور الذي حققته “مديرية المرور” في كافة مجالاتها خاصة في مجال هندسة الطرق والأنظمة التقنية الحديثة .
كما أشاد الوفد لدى زيارته قسم الإعلام والعلاقات العامة بالبرامج والخطط التوعوية التي يتم تنفيذها لتوفير السلامة المرورية خاصة مشروع القرية المرورية واعتبره من المشروعات الرائدة والتي ستحقق مرودا إيجابياً في مجال رفع مستوى الثقافة الوقائية بين شرائح المجتمع المختلفة .
من جانبه أكد الرائد مهندس على بن سليم على ضرورة تبادل الخبرات في مجال هندسة الطرق ومواصفاتها والاستفادة من الخبرات في مجال توظيف أجهزة الرقابة الإلكترونية للحد من الحوادث المرورية وما تسببه من وفيات وإصابات بليغة خاصة بين دول الخليج العربية والتي تتشابه فيها أسباب وقوع الحوادث المرورية وفى ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية .
من جهة أخرى اطلع وفد زائر يمثل شركات التأمين في سلطنة عمان على عمل أنظمة شركة ساعد للأنظمة المرورية بهدف تطبيق خدمات “ساعد” في سلطنة عمان. وكان المهندس إبراهيم يوسف رمل الرئيس التنفيذي لشركة ساعد للأنظمة المرورية في استقبال الوفد العماني برئاسة خليل أحمد الحارثي مدير عام الأهلية للتأمين وممثل شركات التأمين في السلطنة حيث رحب بفكرة إنشاء “ساعد” في عمان وما تمثله هذه الخطوة من إيجابيات في خدمة العملاء على المستوى المحلي والإقليمي حيث تعتبر شركة “ساعد” الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط في تقديم نظام متكامل لتخطيط الحوادث البسيطة للمركبات.

اقرأ أيضا

"الاتحادية للضرائب": نظام إلكتروني جديد لتسجيل السلع الانتقائية