الإمارات

الاتحاد

تطبيق ذكي لتدريب 1000 سائق أجرة برأس الخيمة

التطبيق الذكي التدريبي سيكون متاحاً 24 ساعة (تصوير: راميش)

التطبيق الذكي التدريبي سيكون متاحاً 24 ساعة (تصوير: راميش)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن استحداثها تطبيقاً ذكياً لتدريب سائقي النقل العام وسائقي مركبات الأجرة، والذي يستهدف أكثر من 1000 سائق خلال الربع الثاني من العام الجاري.
ويأتي استحداث هذا التطبيق بهدف تنمية وتعزيز قدرات ومهارات السائقين، ورفع مستوى أدائهم عبر البرامج التدريبية والتعليمية المتعلقة بعدة جوانب، منها القيادة الآمنة والجودة في الخدمة المقدمة عبر الأجهزة الذكية التي تقتصر الوقت والجهد.
وقال المهندس إسماعيل حسن البلوشي، مدير عام الهيئة لـ«الاتحاد»: «إن التدريب الذكي المخصص لسائقي مركبات الأجرة وسائقي النقل العام، والذي سيتم تدشينه وفق استراتيجية الهيئة 2020 -2025 بتوفير مناهج تدريبية متخصصة متعلقة بالعديد من الجوانب منها السلامة المرورية، قوانين السير والمرور، إلى جانب تلك المتعلقة بالعادات وتقاليد المجتمع، وكذلك الجانب الخاص بتحقيق رضا المتعاملين وتشريعات النقل التابعة للهيئة، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الخدمة في عمليات النقل».
وذكر أن هذا التطبيق سيعمل على تدريب 1000 سائق، وسيكون متاحاً خلال الربع الثاني من العام الجاري عبر منصات الهواتف الذكية «أندرويد» و«اي او أس»، حيث يقوم السائقون بتحميل التطبيق والتدريب عليه في الوقت والمكان المناسبين لهم على مدار اليوم. وأشار إلى أنه يتوجب على السائقين الدخول إلى البرامج التدريبية المختلفة المتاحة عبر أجهزتهم، ليتمكنوا من مشاهدة الفيديوهات المدرجة في التطبيق الذكي الخاصة بتأهيل وتدريب السائقين، لافتاً إلى أنه ومع نهاية كل برنامج هناك مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالمادة الفيلمية تعمل على قياس مستوى فهم واستفادة واستيعاب السائقين، ليتم بعدها تقييم السائقين من حيث مدى اجتيازهم البرنامج التدريبي.
ولفت إلى أن التدريب الذكي يمكن السائقين ممن لديهم مخالفات أو تجاوزات وتم إيقافهم مؤقتاً عن العمل، من فرصة اجتياز اختبارات تتيح لهم رفع الحظر المؤقت عنهم، مشيراً إلى أن التطبيق يتضمن عدداً من المزايا الإضافية، مثل إرسال ملاحظات السائقين واقتراحاتهم التطويرية، فضلاً عن دعم نقاط الولاء، وتعزيز منظومة الاستدامة.

اقرأ أيضا