الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يكرم الفائزين في «منشد الشارقة الصغير»

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن المتسابقين الثمانية المتأهلين للمرحلة الأخيرة من برنامج منشد الشارقة الصغير جميعهم فائزون باللقب، نظراً لما قدموه من مستويات متقاربة، وأداء نال استحسان الجميع.

وقال سموه: «لو لا وجود لجنة للتحكيم، عملت على الفرز والاختيار، لتوجت جميع المشاركين، البالغ عددهم 450 متسابقاً بهذا اللقب».

جاء ذلك في كلمة لسموه ألقاها ليلة أمس، ضمن الحفل الختامي لبرنامج منشد الشارقة الصغير في دورته الثانية، وذلك في قاعة مسرح المدينة الجامعية، والذي تنظمه وتنتجه مؤسسة الشارقة للإعلام.

وأضاف سموه: «هنيئاً للشارقة وجود هذه النخبة من الأطفال، وجميل أن نراهم يتغنون بحب المولى، وبحب الرسول، وبالأخلاق الحميدة، فإنني أتمنى لهم السلامة والعمر المديد، وإن شاء الله نراهم غداً من المنشدين الكبار».

وأردف سموه قائلاً: «في هذه القاعة يحضر معنا أطفالنا، أطفال العرب، ضيوف الشارقة، حيوهم معي، فلكم مني كل التمنيات بالسلامة، وأرجو أن يكون كل واحد منهم شعلة بناءة في عالم يضطرب في هذه الأيام».

وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر إقامة الحفل كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وخولة المُلا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وخميس سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وعبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي والدكتور مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، ومحمد حسن خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

بدأ الحفل بأنشودة جماعية للمتسابقين الثمانية المتأهلين للتصفيات النهائية من برنامج منشد الشارقة الصغير في دورته الثانية، والتي كانت بعنوان «سلطان والدنا»، من كلمات وألحان الفنان سيف فاضل.

بعدها توالى المتسابقون الثمانية بتقديم وصلاتهم الإنشادية وهم سارة جبور من مدرسة الوردية بالشارقة، وخالد راشد المغني من مدرسة عبد الله بن ناصر بخورفكان، و ردينة هشام سالم من مدرسة الأهلية الخيرية بالشارقة، و نهيان محمد علي من مدرسة عبد الرحمن الناصر بكلباء، و شهد سعيد عبد الله من مدرسة الطلاع بالشارقة، و أيمن تحسين عويدات من مدرسة الثميد بالمنطقة الوسطى، و موناكشي موشا كومار من مدرسة جون ميللينيوم بالشارقة، ومريم عبد العزيز سيف من مدرسة الهجرة النموذجية بكلباء. وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي قصير عن مراحل المسابقة المختلفة، وبداية التصفيات التي بدأت بمشاركة 450 متسابقاً، وصولاً لآخر مرحلة، والتي أبقت المنافسة بين 8 متسابقين.

تفضل بعدها صاحب السمو حاكم الشارقة بالصعود إلى المنصة، يرافقه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، والدكتور خالد عمر المدفع، لبدء مراسم تكريم الرعاة والداعمين وأعضاء لجنة التحكيم، عقب ذلك تم الإعلان عن الفائزين باللقب، والذين تشرفوا بتكريم صاحب السمو حاكم الشارقة لهم، حيث جاءت في المركز الأول وفازت بلقب منشد الشارقة الصغير في دورته الثانية موناكشي موشا كومار من مدرسة جون ميللينيوم بالشارقة، وحازت المركز الثاني شهد سعيد عبد الله من مدرسة الطلاع بالشارقة، بينما حل في المركز الثالث نهيان محمد علي من مدرسة عبد الرحمن الناصر بكلباء.

وحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في ختام الحفل على تهنئة المتسابقين، والتقاط صورة جماعية معهم. وبهذه المناسبة، أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، أن المؤسسة تستمر على نهجها في تحقيق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعزيز وإبراز الفن الهادف وإعلاء قيمه، الأمر الذي يعكس صورة جميلة عن إمارة الشارقة، التي أصبحت عاصمة للعلم والمعرفة والثقافة والفن بفضل اهتمامها بكل ما هو أصيل ومميز.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي