الاتحاد

الرياضي

أبوظبي وغنتوت وديزرت وبن دري تتأهل إلى نصف النهائي

خلال مباراة أبوظبي مع الحبتور في كأس دبي الفضي للبولو (من المصدر)

خلال مباراة أبوظبي مع الحبتور في كأس دبي الفضي للبولو (من المصدر)

رضا سليم (دبي) - تأهلت 4 فرق إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس دبي الفضي للبولو المقامة حاليا بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وهي فرق بن دري وأبوظبي وغنتوت بنك أبوظبي التجاري وديزرت بالم «2»، بعد فوزها مساء أمس الأول في دور الثمانية، في حين تلعب الفرق التي خسرت وهي زيدان والحبتور ومهرة والإمارات على مراكز الترضية، وستقام مباريات نصف النهائي غداً.
ونجح فريق أبوظبي في تحقيق الفوز على الحبتور 6-4، وجاءت المواجهة سريعة من الفريقين، تقدم الحبتور بهدف عن طريق ماركوس بانيلو وأضاف جبرات الهدف الثاني، الا أن «ستومي» نجح في تسجيل هدف جميل مع صافرة نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني يسجل أبوظبي هدفين، وينتهي الشوط 3-2، وسقط كوتين لاعب فريق الحبتور، واضطر الفريق للاستعانة بالبديل خوان كروز مما أثر على أداء الحبتور وجماعية اللعب في الوقت الذي قدم فريق أبوظبي مستوى متميزا في الشوط الرابع، وتعرض فارس اليبهوني للإصابة في يده، وأكمل اللقاء الذي انتهى لمصلحة فريقه 6-4، ليتأهل أبوظبي إلى مربع الكبار. وتغلب فريق بن دري على منافسة زيدان 9-6، في المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب الثاني، شهد اللقاء تألق بيلون «ميسي البولو» مع فريق زيدان رغم خسارة فريقه، وفاز فريق «غنتوت بنك أبوظبي التجاري» على فريق مهرة 7-6. وفي المباراة الرابعة التي أقيمت على ملاعب ديزرت بالم فقد نجح الفريق في الفوز على فريق الإمارات بثمانية أهداف مقابل أربعة أهداف، وجاءت خسارة فريق الإمارات الذي تقوده سمو الشيخة ميثاء بنت محمد غير متوقعة خاصة بعد غياب لاعب الفريق لوكاس نونتيفردي 9 جول للإصابة التي لحقت به في المباراة السابقة، واستعان فريق الإمارات باللاعب فرانسيسكو اليزالدي الذي سعى بدوره لتعويض فقدان جهود لوكاس. ورغم البداية الجيدة لفريق الإمارات بتسجيله هدفين مقابل لا شيء في الشوط الأول عن طريق اليزالدي بعد سيطرة مطلقة خلال الشوط، إلا أن فريق ديزرت بالم 2 نجح في استعادة توازنه في الشوط الثاني بقيادة ماتياس ماتشادو الذي سجل هدفين أدرك خلالهما التعادل بنهاية الشوط الذي غاب خلاله فريق الإمارات عن التسجيل، وقلب ديزرت الموازين في الشوط الثالث، وسعى الضيوف للعودة للمباراة في الشوط الرابع، وتسجيل هدفين عن طريق سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والثاني للمحترف اليزالدي من ضربة جزاء. إلا أن ماتياس سجل الهدف الثامن لفريقه ومنحه الفوز والتأهل للمربع بينما يلعب الإمارات على الترضية.
من جانبه، أعرب طارق البواردي كابتن ديزرت بالم عن سعادته بفوز فريقه على الإمارات، ومنحهم التأهل للمربع الذهبي.
وقال محمد بن دري كابتن فريق بن دري إن فريقه لعب وأجاد ويستحق الفوز، ولازال في جعبته الكثير مما يمكن أن يقدمه مؤكدا ان مباراة الفريق مع غنتوت ستكون مفترق طرق ويعول عليها كثيرا لبلوغ النهائي والفوز بالكأس.
وأكد فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي أن مباراتهم مع الحبتور قمة ساخنة لا تعرف سوى الفوز، لان الخاسر فيها يبتعد تماما عن دائرة المنافسة على الكأس، منوها الى أن فريقه سيلعب بنفس التكتيك أمام ديزرت بالم غدا في نصف النهائي.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته