الاتحاد

الاقتصادي

«بروج» و «بورياليس» تستعرضان حلول الأسلاك خلال المعرض

دبي (الاتحاد) ـ تستعرض شركتا «بروج» و«بورياليس» المتخصصتان في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة لقطاع صناعة الأسلاك والكابلات العالمية، أحدث حلولهما في مجال العزل المطور وأشباه الموصلات ومواد تغليف الأسلاك، وذلك خلال مشاركتهما في معرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي تبدأ فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.
وتلتزم كل من «بروج» و«بورياليس» بتلبية الطلب العالمي على مادة البولي إثيلين المتشابك من خلال استثماراتهما الحالية والمستقبلية، حيث ستقوم «بروج» بإنتاج نحو 350 ألف طن سنوياً من مادة البولي إيثيلين منخفض الكثافة في مصنعها الجديد الذي سيتم إنشاؤه في منطقة الرويس بأبوظبي كجزء من مشروع بروج 3 التوسعي.
وسيشكل المصنع إضافة مهمة ويتشابه تماماً مع مصنع بورياليس لإنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة وعالي الضغط الذي تم تدشينه في السويد عام 2010.
ويتوقع أن يكتمل العمل في مصنع «بروج» لإنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة مع نهاية عام 2013، ما يعزز من قدرة بروج على إنتاج حلول مبتكرة من البولي إيثيلين المتشابك لتلبية احتياجات الأسواق العالمية للأسلاك والكابلات.
وقال رولاند جانسين نائب الرئيس التنفيذي لتسويق الأسلاك والكابلات في «بروج»، في بيان صحفي أمس «يشكل المعرض منصة مهمة لمصنعي ومزودي وخبراء الأسلاك والكابلات في منطقة الشرق الأوسط لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز العلاقات وبناء الشراكات».
وتقوم شركة بروج في أبوظبي بتزويد البوليمرات لشركة (Prysmian) العالمية الرائدة في صناعة كابلات الطاقة والاتصالات من أجل تصنيع الكابلات الكهربائية ذات الجهد العالي جداً لشبكة كهرباء منطقتي الباهية والسعديات.
ويعتبر هذا مشروع رئيسي لنقل الكهرباء ذو الجهد العالي جداً بمقدار 400 كيلو فولط والذي تشرف عليه شركة أبوظبي للنقل والتحكم (TRANSCO) كجزء من خطة تطوير البنية التحتية في مدينة أبوظبي.
ويعد الربط الكهربائي الجديد ذا أهمية بالغة بالنسبة لنظام نقل الطاقة الكهربائية في أبوظبي، حيث ستربط محطات شبكتي الباهية والسعديات ببعض مناطق البنية التحتية والتطوير العقاري الراقية في جزيرة ياس والمنطقة الثقافية في جزيرة السعديات بأبوظبي. وأشار جانسين إلى أن متانة الكابلات تشكل عاملاً مهماً بالنسبة للعملاء العاملين في أسواق الكابلات ذات الجهد العالي، حيث الحاجة شديدة إلى الكابلات التي تتميز بأداء عالٍ ومتناسق تحت الضغط الكهربائي العالي».

اقرأ أيضا