الاتحاد

الرياضي

إيدير خارج قائمة الشباب في البطولة الخليجية

إيدير لاعب الشباب (الاتحاد)

إيدير لاعب الشباب (الاتحاد)

منير رحومة (دبي) - اعتمد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب القائمة الرسمية للفريق الأول لكرة القدم، التي تشارك في بطولة الأندية الخليجية الـ 29، ويدشنها «الأخضر» بداية من 25 فبراير الجاري، بملاقاة الشعلة السعودي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وشهدت القائمة التي تتكون من 25 لاعباً، استبعاد البرازيلي الجديد إيدير الذي تعاقدت معه إدارة الشباب، بهدف تدعيم الصفوف في البطولة الخليجية، إلا أن تقييم المدرب لأداء الأجانب الأربعة، جعله يستقر على المجموعة الحالية وهم : البرازيليان إيدجار وأديلسون والتشيلي كارلوس فيلانويفا والأوزبكي عزيز بيك حيدروف.
كما تم أيضاً ضم العنصرين الجديدين المنتقلين إلى صفوف «الجوارح» على سبيل الإعارة، وهما راشد لاهي ومحمد علي عايض، أما باقي اللاعبين فهم عادل عبد الله وعصام ضاحي وإسماعيل ربيع وداوود علي وناصر مسعود ومحمد أحمد حسين وعبد الله فرج وحمدان قاسم ومحمود قاسم وعمر علي عمر وخليفة إبراهيم وسامي عنبر وراشد حسن وعبد الله الجمحي وحسن حمزة ومانع محمد ومحمد مرزوق وعيسى عبيد، ويترأس البعثة عبد الله السويدي مدير الاحتراف، علماً بأنه تم تحديد موعد 23 فبراير الجاري، للسفر إلى السعودية، حيث يجري الشباب تدريبين، استعداداً لمواجهة الشعلة، على أن تعود البعثة في اليوم التالي للمباراة.
وبدأ الجهاز الفني للشباب في التحضير للمشاركة الخليجية، من خلال مراقبة المنافسين في المجموعة الثانية، وإعداد التقارير الفنية، حيث شاهد باكيتا مباراة الشعلة مع المحرق البحريني في المنامة، ورصد نقاط قوة وضعف المنافس، الذي يواجهه «الأخضر» في المباراة الأولى، على أن يتم بعد مباراة عجمان الدخول في مرحلة التحضيرات الجدية للمشاركة الخارجية.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشباب إن القائمة تم اختيارها من الجهاز الفني، بعد تقييم الأداء، والوقوف على احتياجات الفريق في المشاركة الخارجية.
وعن سبب عدم ضم البرازيلي إيدير، مؤكداً أن لوائح البطولة لم تسمح بتسجيله في كشوفات الفريق، لأنها تعتمد فقط على القائمة التي تم تسجيلها خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأن اللوائح لم تراع الوضع الاستثنائي للبطولة، على اعتبار أنها كانت مقررة البدء في سبتمبر الماضي، وتم تأجيلها إلى فبراير وضغط مبارياتها في ثلاثة أشهر فقط.
أما فيما يتعلق بتسجيل اللاعبين الجديدين لاهي وعايض، أشار محمد المري إلى أنهما لاعبان جيدان، وتم التعاقد معهما لتقديم الإضافة المرجوة إلى الفريق، بناء على المراكز التي يحتاجها، متمنياً أن يقدما الدعم اللازم لـ «الأخضر» في مشواره.
وبالنسبة للأهداف التي رسمتها الإدارة لهذه المشاركة، أكد المري أن الشباب يدخل البطولة، من أجل المنافسة على اللقب، خاصة أن «فرقة الجوارح» كانت سباقة في التتويج بالكأس الخليجية، وتملك الخبرة الكافية للمنافسة بجدية وتشريف الكرة الإماراتية.
وأضاف أن بلوغ الموسم مراحله الحاسمة، جعل الأهداف واضحة بالنسبة لمختلف الفرق، مما يساعد على تحديد الأهداف بشكل دقيق، والتركيز على إنجاز المطلوب، سواء على المستويين المحلي أو الخارجي.
وأبدى المري ثقته في قدرة لاعبي الشباب، على تقديم عروض قوية، والظهور بمستوى مشرف في المشاركة الخليجية، خاصة أن «فرقة الجوارح» عودت جماهيرها بأداء لائق ومشرف في التظاهرات الخارجية، وآخرها التأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً