الاتحاد

أخيرة

عروض أزياء تفاعلية على “الإنترنت”

باريس (ا ف ب) - قال مؤسسو موقع “ناو فاشون” الذي يعمل حالياً بشكل تجريبي إن الموقع يعمل حالياً بشكل تجريبي خلال عروض الأزياء الراقية في باريس ليبث مباشرة صورا لكل عروض الأزياء في نيويورك وميلانو وباريس قبل أن يوسع تغطيته. وقال مؤسسو الموقع في مؤتمر صحفي بالعاصمة الفرنسية إن المواقع الأخرى تعرض صور لبعض عروض الأزياء الرئيسية، لكن بعد مرور 6 أو 7 ساعات على العرض. أما “ناوفاشن. كوم” فسيبث صوره بالتزامن مع العروض ويستهدف تغطية واسعة مع 10 إلى 15 عرضاً للأزياء يومياً تشمل مصممين من الشباب أيضاً. فهؤلاء المصممون الذين يغيبون عادة عن صفحات مجلات الموضة؛ لأنهم عاجزون عن شراء مساحات إعلانية، سيحصلون من خلال هذا الموقع الجديد على تغطية ثمينة. ووعد المدير الفني للموقع البيريو ميتزانوي بألا يكتفي الموقع المجاني بتصوير التصاميم وتفاصيل الملابس من زوايا عدة بل سيشمل أيضاً الكواليس وحجرات التبرج والشخصيات الحاضرة والأجواء. ويغطي البيريو ميتزانوي بانتظام عروض الأزياء لحساب مجلة فوغ أو صحيفة نيويورك تايمز. وقال إن “الفكرة تكمن في نقل مستخدمي الإنترنت إلى الحدث”. وقد اختار مصورين “غير معتادين” على أوساط الموضة لتنويع الزوايا والتركيز على “جمالية الصور”. ويمكن لعشاق الموضة التعليق مباشرة والتفاعل أو بدء مناقشات عبر شبكات التواصل الاجتماعي. والموقع يقيمه مصورون إيطاليون في فرنسا، وهو متوافر بـ”الإنجليزية”. ويقترح الموقع نصوصاً قصيرة لتقديم المجموعات وسيتضمن قريباً عدة مدونات وربما أشرطة فيديو. وانتشر خبر إنشاء هذا الموقع سريعاً في أوساط الموضة، وبات يستقبل حوالي عشرة آلاف زيارة يومياً.

اقرأ أيضا