الاتحاد

الإمارات

أحمد بن طحنون يؤكد نجاح مشاركة «حماية المنشآت» في «آيسنار أبوظبي 2010»

أحمد بن طحنون خلال جولته في المعرض

أحمد بن طحنون خلال جولته في المعرض

حقق جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية نتائج إيجابية خلال مشاركته في معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2010" بمركز أبوظبي للمعارض خلال الفترة من 1 الى 3 مارس الجاري .
وأعلن الجهاز عن توقيع العديد من الاتفاقات والصفقات مع مؤسسات وطنية ودولية بقيمة 2 ر211 مليون درهم بهدف تدريب ورفع كفاءة العاملين لديه وتحقيق المزيد من الأمن والحماية للمرافق والمنشآت الحيوية في إمارة أبوظبي ومحاربة أعمال التسلل والتهريب .
وتؤكد هذه الاتفاقات الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الشهر المقبل أن جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية يسعى لاتباع الإجراءات الأمنية من خلال تبني أفضل وأحدث المعدات والأجهزة المتطورة لتنفيذ عمليات تأمين المنشآت والسواحل وذلك من منطلق دور الجهاز في حماية الوطن والمواطن و الحفاظ على الازدهار والاستقرار الاقتصادي للدولة.
وقال معالي العميد الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية إن رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2010" بمركز أبوظبي للمعارض أعطت لهذا الحدث بعداً هاماً على مستوى الدولة والمنطقة الخليجية والعربية والعالم.
وأشاد معاليه بدعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية للمعرض والمؤتمر إضافة الى اللجنة العليا المنظمة والشركات المشاركة وأعضاء المؤتمر الذي قدموا خبراتهم من أجل نشر الوعي الأمني وتوفير الحماية للشعوب والمجتمعات الساعية نحو المزيد من الاستقرار والرخاء الاقتصادي والاجتماعي .
ويرى منظمو المعرض أن جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية كان الأكثراً حضوراً في فعاليات معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2010" إذ بلغت قيمة الصفقات والعقود التي وقعها مع عدد من المؤسسات والشركات الأمنية نحو 211 مليون درهم . وأكد العميد الركن طيار فارس خلف المزروعي مدير عام جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية أن هذه العقود الجديدة مخصصة لتدريب موظفي الجهاز بهدف تطوير مهارات الكوادر البشرية من الجنود والأفراد وذلك حسـب المعايير المتبعة عالمياً للتدريب.
كما أكد حرص الجهاز بقيادة معالي العميد الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان توفير أفضل فرص التدريب للعاملين في الجهاز وفق احدث المعايير المعترف بها عالمياً.
وقال العقيد الركن بحري اسحاق آل بشر المدير التنفيذي لقطاع العمليات في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات إن من أبرز هذه العقود التي تم التوصل إليها مع شركات معروفة عالمياً في هذا المجال هو عقد فريق كامبر تكساس للتدريبات الأمنية والذي تصل قيمته إلى 85 مليون درهم حيث يتضمن البرنامج 5 مراحل تدريبية وعلى مدى 21 شهراً، مشيراً الى أن فريق كامبر للتدريب شركة معتمدة في الولايات المتحدة وتمتلك خبرة وكادر مؤهل في مجال التدريب على مكافحة الشغب والقيادة والإسعافات الأولية والرماية .
وعبر العقيد الركن بحري اسحق محمد آل بشر عن ارتياحه للنتائج الإيجابية التي حققها الجهاز بمعرض الأمن الدولي ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2010".
وأكد أن مشاركة الجهاز في "آيسنار أبوظبي 2010" أســفـرت عن نتائــج ملمــوســة سوف تظهر آثارها الإيجابية على مسيــرة عمل الجهاز للفترة المقبلة وسوف تسهم في تمكين خططه للتوسع والنمو لتحقيق الأهداف الموضوعة علي برنامجـه الاستراتيجي .

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال