الاتحاد

كرة قدم

جيريتس: قدمنا مباراة جيدة لكن الشوط الأول كان كارثياً!

أبوظبي (الاتحاد)

أكد البلجيكي إيريك جيريتس المدير الفني للجزيرة، أن فريقه قدم مباراة مثيرة ومتناقضة بامتياز، حيث إن الشوط الأول كان بطيئاً وسيئاً وكارثياً، إلا أنه انتفض في الشوط الثاني وحقق ما يريد، وقال: «من جهتنا أعدنا لانزيني إلى الخلف ليكون بجانب خميس إسماعيل ويقوم بصناعة الأهداف، في نفس الوقت الذي دفعنا فيه بأحمد ربيع ليحقق التوازن في المقدمة». وعن سر التحول بين الشوطين قال: «قلت للاعبين، إذا كنتم تريدون الخسارة استمروا فيما أنتم فيه، أما إذا أردتم الفوز فإنكم لابد ان تقاتلوا، وأن تكونوا أكثر جدية، وأن تستغلوا كل الفرص التي تتاح لكم».

وحول انطباعه الأول عن بشير سعيد قال: «الأمر الجيد أنه جاء في وقت مناسب، وانسجم سريعاً مع باقي زملائه، ونحن نرحب به لأنه بالتأكيد سوف يساعد الفريق، وبلا شك فإن وجوده مهم لنا في هذه اللحظات، ومن حسن الحظ أن كل اللاعبين تشيد به لأنه لاعب جيد، وذكي ومتمكن، لكنه تعرض لبعض الإجهاد في الشوط الثاني».

وعما إذا كان الطريق قد أصبح ممهدا للقب بعد البدء في علاج المشكلة الدفاعية قال: «لو لعبنا مثل الشوط الأول لن نحصل على شيء، ولكننا لو لعبنا مثل الشوط الثاني يمكن أن ننافس، نعم نحن نملك فريقا جيداً على الورق لكننا يجب أن نقاتل من أجل اللقب».
وعما إذا كان قلقا من اهتزاز المستوى بين مباراة وأخرى بما يتسبب في لقد النقاط قال: «نعم القلق موجود، أعلم بأن الدور الأول كنا نخسر بعض النقاط المهمة بسهولة، ولكن إذا كان الفريق مكتمل وفي ظروف جيدة فإنه من السهل أن يفوز.
وأكد مدرب الجزيرة أن أداء فريقه تأثر بغياب جوسيلي في الشوط الأول، وقال: «بالتأكيد تأثرنا، لأنه لعب معنا كل المباريات السابقة، وهو لاعب متميز ومقاتل ومحترف وغيور، وسأكون سعيد بعودته في المباراة المقبلة أمام الفجيرة».


كاجودا: من يقدم هديتين للمنافس لابد أن يخسر !!
أبوظبي (الاتحاد)

أكد البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني لنادي عجمان، أن فريقه قدم شوطاً أول جيداً، إلا أنه فقد التركيز في بعض جزئيات الشوط الثاني مما تسبب في استقبال الهدفين، في أقل من 8 دقائق، مشيراً إلى أن المباراة كانت موزعة على فترتين مختلفين، ففي الشوط الأول كان التنظيم محكماً، وأن التلاحم والتكتيك كان جيداً بالنسبة للبرتقالي، وأن فريقه بحق كان الأفضل في الشوط الأول.

وقال: «بالنسبة للشوط الثاني كان من الطبيعي أن يعود الجزيرة للقاء، فلا أحد يستطيع أن ينكر قوة هذا الفريق، وأنا اعرف أن الجزيرة هو الأول في ترتيب الدوري وأنه فريق قوي، ويملك لاعبين مميزين ومدربا رائعا، وكلهم صنعوا الفارق الشوط الثاني».
وقال: «عملت 12 يوماً فقط مع الفريق، وهو يحتاج مني أكثر من ذلك، وقد أعطى لاعبونا هديتين للفريق المنافس مما تسبب في استقبال هدفين قبل أن نفرض كلمتنا في الحفاظ على الفوز، وأنا لست قلقا على التحسن، لأننا سوف نتقدم للأمام، وفوز واحد سوف يخرجنا من المنطقة الخطيرة التي نحن فيها».

وعن السبب في عدم التدخل لتحسين مستوى الفريق في الشوط الثاني فنياً، قال كاجودا: «أنا أحترم الصحفيين وعملهم لكن عملنا صعب جداً، وكرة القدم لها حساباتها الخاصة، فبعد أن سجل الجزيرة هدفين لم يسمح لنا بفرص كثيرة، برغم أننا دفعنا بكل عناصر الهجوم».
وتابع: «إذا رأيتم الأهداف سوف تعرفوا أنني محق بأنها جاءت من أخطاء فردية، والجزيرة يملك لاعبين مميزين، ليس لدينا أي لاعب في المنتخب الوطني، والجزيرة لديه أكثر من 8 لاعبين في المنتخبات، ويجب ألا ننسى بأننا في الشوط الأول أتيحت لكابي فرصة التسجيل، ولكنه سدد في القائم، ولو خرجنا بالشوط الأول 2 / صفر، لكانت الأمور قد تعقدت على الجزيرة، ولكنني يجب أن أبارك للجزيرة لأنه فاز وهو يستحق الفوز، وسوف أكمل عملي حتى نتحسن، وأنا لست محظوظاً بأنني توليت مسؤولية فريق في آخر الترتيب، وقد لعبت أول مباراة لي في مواجهة الفريق الأول في الترتيب».

اقرأ أيضا