الاتحاد

الإمارات

استكمال المرحلة التمهيدية من طرق مدينة خليفة «ب» بكلفة 450 مليون درهم

طرق جديدة في مدينة خليفة «ب»

طرق جديدة في مدينة خليفة «ب»

استكملت بلدية مدينة أبوظبي المرحلة الأولى من مشروع الطرق الداخلية في مدينة خليفة (ب) خلف فندق ومستشفى المفرق بكلفة بلغت نحو 450 مليون درهم تقريباً.
واستغرقت الأعمال الإنشائية للطرق في حدود 365 يوماً، وتتضمن الأعمال التي نفذتها بلدية مدينة أبوظبي تحسين طرق مفردة بطول 120 كيلومتراً وبعرض 7,3 متر، إضافة إلى إعداد طرق خدمة أمام المساكن بطول 19 كيلومتراً، واستكمال وتحسين طرق مزدوجة بطول 24 كيلومتراً وبعرض 7,3 متر لكل مسار (إجمالي 14,6 متر)، وإنشاء مواقف جانبية، ومداخل سيارات جديدة، وأرصفة مشاة لخدمة 1415 قطعة سكنية تقريباً في المدينة.
وتنفذ بلدية مدينة أبوظبي حالياً التخطيط لتركيب لوحات مرورية جديدة، التي تقوم بدورها لإرشاد السائقين ومستخدمي الطريق، إضافة إلى تركيب أعمدة إنارة لجميع الطرق الداخلية، بعدما فرغت من إنشاء محطات وشبكات توزيع الكهرباء، وإعادة تطوير واستكمال أعمال شبكة المياه.
وركزت بلدية مدينة أبوظبي على تحسين وتطوير أعمال تصريف مياه الأمطار وذلك بالمواصفات والمقاييس العالمية لإعادة الاستفادة منها وعدم تركزها في الشوارع.
كما نفذت البلدية خلال المرحلة التمهيدية فرش طبقة الاسفلت السطحية على كامل شبكة الطرق الداخلية بطول 120 كيلومتراً للطرق المفردة، و24 كيلومتراً للطرق المزدوجة، و16 كيلومتراً لطرق الخدمة المحاذية للطرق المزدوجة، وإنشاء 13 ألف موقف جانبي للسيارات، و900 موقف عند مداخل المباني القائمة والمستحدثة أثناء تنفيذ المشروع، إضافة إلى أرصفة المشاة الجانبية.
ويتضمن المشروع، الذي تم إرساء تنفيذه على إحدى شركات المقاولات المحلية، إنشاء جميع شبكات تصريف مياه الأمطار، وإنارة الشوارع وأعمال المياه والمجاري، والاتصالات والري. وأشار بلدية مدينة أبوظبي إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بعد الأخذ في الاعتبار الأضرار والهبوطات التي حدثت بالطرق القائمة في المنطقة، وتمت دراستها من قبل الاستشاري وتصميم مقطع عرضي يتناسب ويتماشى مع طبيعة التربة.
وستخضع مدينة خليفة (ب) للتطوير الشامل خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث تعكف بلدية مدينة أبوظبي على ترسية عقود البنية التحتية لمشروع بنايات جنوب “خليفة ب” المكون من 270 بناية سكنية وتجارية.
وتحرص بلدية مدينة أبوظبي على إقامة بنية تحتية ضخمة ومتطورة للبيوت وأراضي المواطنين، كما تراعي إقامة أحياء سكنية متكاملة، تحتوي على الخدمات كافة.
كما حرص مجلس التخطيط العمراني على توفير مخططات لعدد من المدارس والمستشفيات والحدائق ومراكز التسوق، في المنطقة التي ستخدم مستقبلا أكثر من 200 ألف نسمة في المنطقة. وقالت بلدية مدينة أبوظبي إن الوزارات الاتحادية ستنقل من داخل العاصمة أبوظبي إلى منطقة خليفة الجديدة.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية