الاتحاد

الرياضي

«التحكيم الرياضي» توقف كونتادور لمدة عامين بسبب المنشطات

كونتادور (أب)

كونتادور (أب)

باريس (ا ف ب) - أصدرت محكمة التحكيم الرياضي حكماً بإيقاف الدراج الإسباني البرتو كونتادور لمدة عامين لتناوله مادة منشطة محظورة، فورث الدراج اللوكسمبورجي اندي شليك لقب بطل دورة فرنسا الدولية لعام 2010 التي حل فيها وصيفا للاسباني.
وسبق للاتحاد الإسباني للدراجات الهوائية أن أوقف بطل سباق فرنسا لأعوام 2007 و2009 و2010 في اوائل العام الماضي لمدة عام واحد، بسبب ثبوت تناوله مادة “كلينبوتيرول” المحظورة التي دفعت أيضاً الاتحاد الدولي إلى إيقاف الدراج الإسباني بعد أن اخضعه لفحص منشطات في 21 يوليو 2010 خلال سباق فرنسا. وتبين من عينة البول انه تناول هذه المادة لكنه أشار إلى ان كمية هذه المادة لم تكن كثيفة في العينة وأنه سيجري المزيد من التحقيقات العلمية. ودافع البطل الإسباني الذي جرد أيضاً من لقب سباق إيطاليا “جيرو” الذي احرزه عام 2011، حينها عن نفسه قائلاً إنه كان ضحية “تلوث طعام” من خلال أكله اللحوم عشية الفحص.
وقررت محكمة التحكيم الرياضي ان حكمها بحق الدراج الاسباني يبدأ بمفعول رجعي يعود إلى 25 يناير 2011 آخذة في عين الاعتبار أيضاً مدة الاشهر الستة التي أوقف خلالها بشكل مؤقت بين أغسطس 2010 ويناير 2011، وبالتالي تنتهي مدة إيقافه في السادس من أغسطس المقبل ولن يتمكن بالتالي من المشاركة في سباق فرنسا الذي يقام بين 30 يونيو و22 يوليو المقبلين وفي أولمبياد لندن. وكان الاتحاد الإسباني برأ كونتادور من تهمة تناوله المنشطات في اوائل 2011 ما سمح له بالمشاركة في منافسات الموسم، حيث توج بلقب “جيرو” وحل خامساً في سباق فرنسا، ما دفع الاتحاد الدولي والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات إلى اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي.

اقرأ أيضا

182 ميدالية حصاد الإمارات في "العالمية"