الإمارات

الاتحاد

جامعة الإمارات تقرر إنشاء كليتي «الدراسات العليا» و «الجامعية» ومركز السياسة والقيادة

نهيان بن مبارك يترأس مجلس جامعة الإمارات (تصوير يوسف السعدي)

نهيان بن مبارك يترأس مجلس جامعة الإمارات (تصوير يوسف السعدي)

محسن البوشي (العين) - أقر مجلس جامعة الإمارات، برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى للجامعة، خلال اجتماعه أمس، بالمبنى الإداري في الحرم الجامعي الجديد، إنشاء قسم وبرنامج بكالوريوس الطب البيطري بكلية الأغذية والزراعة، والكلية الجامعية، وكلية الدراسات العليا، ومركز جامعة الإمارات للسياسة العامة والقيادة.
وقال الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة، إن المجلس وافق خلال الاجتماع على إنشاء برنامج الماجستير في المحاسبة المهنية بكلية الإدارة والاقتصاد، وطرح برنامج الإدارة الهندسية في مدينة أبوظبي، ومنح الدرجات العلمية لخريجي وخريجات الفصلين الدراسيين الثاني والصيفي من العام الجامعي 2012/2011، لافتاً إلى أن المجلس اقر خلال الاجتماع إنشاء مركز الإمارات للخدمات الصحية والاعتماد المؤسسي للجامعة بالإضافة إلى سياسة القبول للطلبة للعام الجامعي 2014/2013، كما وافق على تعيين عمداء لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية التربية وشؤون الطلبة واعتمد تعيين وكيلا لكلية التربية، واطلع على تشكيلات مجالس الكليات.
وحققت جامعة الإمارات إنجازات كبيرة خلال السنوات الأخيرة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي ما أهلها لتتبوا مكانة متقدمة ضمن تصنيفات الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية المعتمدة، وذلك تتويجا لجهود الإدارة العليا بالجامعة، والتي تسعى لان تكون إحدى جامعات الصف الأول في العالم.
وتسهم جامعة الإمارات بدور فاعل في خدمة المجتمع المحلي من خلال بحث ومناقشة قضايا المجتمع وإخضاعها للدراسة العلمية المتعمقة سعيا نحو إيجاد الحلول الجذرية المناسبة انطلاقا من إمكاناتها الكبيرة والإفادة من شبكة واسعة من الشراكات الاستراتيجية بمجال البحث العلمي داخل وخارج الدولة.
وتأسست الجامعة في عام 1976 بقرار من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومرت منذ إنشائها بمراحل عديدة من التطوير وحققت إنجازات عديدة بفضل دعم ومتابعة رئيسها الأعلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ما أهلها للحصول على المرتبة 370 عالمياً عام 2012/2013 في تصنيف “كيو اس” العالمي للجامعات.
وحققت الجامعة نقلة نوعية كبيرة بإطلاقها برنامج الدكتوراه 2009 سعياً نحو لتفعيل جهودها البحثية لتوفير حلول جذرية وناجعة لقضايا المجتمع من خلال التركيز على الأبحاث العلمية ووضعها في سياق شبكة عالمية للاستكشاف والابتكار.
ويبلغ إجمالي عدد الطلبة بجامعة الإمارات للعام الجامعي الحالي، نحو 13 ألف طالب وطالبة، وتضم 9 كليات مختلفة تشمل كلية الإدارة والاقتصاد، وكلية التربية، وكلية الهندسة، وكلية الأغذية والزراعة، وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية تقنية المعلومات، وكلية القانون، كلية الطب والعلوم الصحية وكلية العلوم.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي