الاتحاد

الرياضي

الجولة الرابعة لرالي الإمارات الصحراوي تنطلق الجمعة

دبي (الاتحاد) - يواجه السائقون والدراجون الإماراتيون معركة حامية الوطيس الجمعة المقبلة في الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة رالي الإمارات الصحراوي موسم 2013 و2014، والذي ينطلق من منطقة اليفرح 2 ويشارك أحمد المقعودي في الرالي بسيارة من نوع بولاريس آر زد آر أكس بي، ويحظى بفرصة للتتويج بلقبين، لتصدره فئتي السيارات والسيارات البقي، بالرغم من الضغوطات المحتمل أن يتعرض لها من طرف منصور بلهلي، والذي يحتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط بسيارته النيسان باترول.
ومن بين الإماراتيين الآخرين المشاركين في الرالي، أحمد الفهيم، الذي لاتزال له الفرصة حسابيا لتصدر فئتي السيارات والسيارات البقي ويتطلع قدما لأداء مميز نهاية الأسبوع الجاري.
ويقام الرالي بتنظيم من اتحاد السيارات والدراجات النارية، وبرعاية تاج هوير الشرق الأوسط بصفتها راعي التوقيت الرسمي وراعي التأسيس، وبدعم وإشراف من نادي السيارات، وفي هذ السياق، صرح الدكتور محمد بن سليّم، رئيس نادي السيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، قائلا: “نحن سعداء بالطريقة التي سارت بها الأمور في الموسم الأول من بطولة رالي الإمارات الصحراوي، خاصة التجاوب الكبير للمشاركة من قبل الإماراتيين والمقيمين في الدولة”.
وتابع: “هدفنا من البداية ضمان مستقبل الراليات على المستوى المحلي، والاستفادة من الطبيعة الصحراوية الرائعة للصحراء الإماراتية، والتي تعتبر مثالية لعقد مثل هذه الراليات. كانت بداية رائعة، وكلي ثقة من أن البطولة ستواصل النمو أكثر فأكثر. نتطلع قدما لنهاية مليئة بالحماسة والإثارة للموسم، خاصة مع وجود الكثير من الاحتمالات”.
من جهته يتصدر سائق الدراجات محمد الشامسي فئة الدراجات الرباعية مقتدما بفارق 18 نقطة عن كولين ميركر، لكنه وكما المقعودي، يحتاج لتفادي الاخفاقات والمشاكل. ويتوفرعلى 18 نقطة متقدما بذلك على كولين ميركر، ومواطنه الإماراتي حميد المشغوني.
وفي الوقت الذي لا يحظى فيه بفرصة للفوز بلقب فئة الدراجات النارية بمشاركته في جولة واحدة من أصل ثلاث جولات عقد حتى الآن، إلا أن الإماراتي محمد البلوشي، بطل بطولة موتوكروس العرب أكثر من مرة، يؤكد مشاركته في الجولة الخاتمة من بطولة رالي الإمارات الصحراوي.

اقرأ أيضا

برشلونة يؤكد أنه كان قادراً على إتمام صفقة نيمار