الاتحاد

الإمارات

«شرعية الشارقة» تبرئ ثلاثة متهمين من الاتجار بالمخدرات وسرقة سيارة

برأت محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية ثلاثة متهمين في قضيتين مختلفتين من تهمتي سرقة مركبات والاتجار بالمخدرات، وذلك بعد عدم ثبوت التهمتين عليهم. وأصدرت المحكمة حكمها بتبرئة متهم من الجنسية الإيرانية سبق وأن اتهم في شهر مارس من العام الماضي بتهمة جلب بقصد الاتجار مادة مخدرة “الحشيش”.
وتم ضبط 10 كيلو جرامات من المخدر في مركب صغير لنقل البضائع قادمة من بلاده إلى ميناء خورفكان، يعمل معه عليها ستة أشخاص آخرين، عن طريق كمين قام به رجال مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، بعد أن تلقوا معلومات بوجودها. واستندت المحكمة في حكمها إلى أن المتهم أنكر ما هو منسوب إليه وأنكر أيضاً علمه بالمواد المخدرة المضبوطة وأن “اللنش” كان يقل البضائع التجارية لأشخاص مختلفين.
وأشارت المحكمة إلى أنها “لا تطمئن إلى صحة إسناد المواد المخدرة المضبوطة للمتهم لعدم سيطرته وحده على محل الضبط لوجود عدد من البحارة معه، الأمر الذي لا يتوافر معه الدليل الذي تطمئن إليه المحكمة والذي يكفي لحمل قضاء الحكم على المتهم بالإدانة، ومن ثم فإن المحكمة تقضي ببراءته ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة”.
كما أصدرت محكمة الشارقة الابتدائية حكماً بتبرئة شخصين من الجنسية الباكستانية من تهمة سرقة سيارة من منطقة الشيويهين بالإمارة في بلاغ تقدم به شخص آخر.
وأفادت المحكمة بأنها، وبعد أن تفحصت الدعوة وأحاطت بظروفها وبادلت الثبوت التي قام الاتهام عليها عن بصر وبصيرة، فإنها ترجح دفاع المتهمين وتطمئن إلى أقوالهما بتحقيقات النيابة العامة ومحضر الجلسة، وعليه قضت ببراءتهما.

اقرأ أيضا

رئيسة الوزراء النيوزلندية تستقبل وفداً إماراتياً برئاسة النعيمي