الاتحاد

الرئيسية

وفاة سيدة وإصابة 9 بحادث تصادم حافلتين

توفيت امرأة فليبينية وأصيب 9 أشخاص آخرين بإصابات “متوسطة”، جراء حادث تصادم بين حافلتين كان على متنهما 38 راكباً، بعد منتصف ليل أمس على طريق الشهامة باتجاه دبي.
وأفاد المقدم محمد أحمد المزروعي رئيس قسم مرور الطرق الخارجية في شرطة أبوظبي، بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة 12.30 صباح أمس، يفيد بوقوع حادث تصادم حافلتين للركاب، عند محطة بترول السمحة بمنطقة الشهامة على طريق أبوظبي ـ دبي باتجاه الخارج من العاصمة.
وقال إن الحافلة الأولى المتسببة في الحادث، التي كان على متنها 14 راكباً “يقودها شخص أسترالي الجنسية”، انحرفت فجأة عن طريقها، فاصطدمت بقوة كبيرة بمؤخرة الحافلة الأخرى التي كانت تحمل 24 راكباً “يقودها شخص باكستاني الجنسية”، مما أدى إلى اصطدامها بالحواجز الحديدية الموجودة على جانب الطريق الأيمن وانقلابها وتدهورها. وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث هرعت على الفور سيارات الطوارئ والإسعاف والإنقاذ التابعة لشرطة أبوظبي وضابط التحقيق المناوب بمركز مرور المفرق، إضافة إلى دورية الإعلام الأمني، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الرحبة لتلقي العلاج اللازم.
وناشد المقدم المزروعي مستخدمي الطرق الخارجية كافة، بتوخي المزيد من الحيطة والحذر، خاصة خلال ساعات الصباح الأولى، وضرورة ترك مسافة كافية لتفادي أي توقف مفاجئ للسائقين الآخرين، وقيادة المركبة حسب السرعات المقررة واستخدام الإشارات التحذيرية.

اقرأ أيضا

النيوزيلنديون يحيون ذكرى مرور أسبوع على حادث كرايستشيرش