الاتحاد

الإمارات

تدشين مشتل أكاديمية شرطة دبي

دبي (الاتحاد) - دشّن معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، مشتل أكاديمية شرطة دبي، وذلك ضمن منظومة إجراءات تهدف إلى تفعيل مبادرة زراعة مليون شجرة، التي أطلقها معاليه في نوفمبر من العام الماضي.
حضر تدشين المشتل اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير الأكاديمية المشرف التنفيذي على المبادرة، والرائد ناصر محمد محسن الحاج مدير مكتب ضمان الجودة أمين سر المبادرة.
وأكد معاليه أن إطلاق المبادرة يأتي في إطار مساعي وجهود القيادة العامة لشرطة دبي الرامية إلى تحسين جودة البيئة الإماراتية عموماً ودبي على وجه الخصوص، من خلال زيادة رقعة المسطحات الخضراء، لتكون دبي واحة حضارية تتميز بكثافة التشجير، ذات طبيعة جمالية بمناظر خلابة مكسوة باللون الأخضر، من أجل ضمان التوازن البيئي وتحقيق التنمية المستدامة، لكي تنعم الأجيال القادمة بالرفاهية والعيش الكريم، في بيئة سليمة ونظيفة وآمنة.
وقام الفريق ضاحي خلفان بغرس أول بذرة من بذور الغاف، إيذاناً بالبدء في زراعة مجموعة من البذور كمرحلة أولى، لإنتاج أشتال أشجار صديقة للبيئة تناسب طبيعة مناخ البيئة الإماراتية.
وتجول معاليه في أرجاء المشتل، وتفقد سير العمل وطريقة الإنبات والتقنيات المستخدمة في عملية الزراعة، وما تم إنجازه في هذا الشأن، موجهاً بتسخير الإمكانات المادية والبشرية كافة وتوفير مستلزمات الزراعة كافة، لإنجاح المشروع.
ومن جانبه، قال اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، إن إنشاء المشتل في الأكاديمية يأتي نظراً لتوافر المساحات الزراعية المناسبة، وكذلك وجود المزارعين من ذوي الخبرة، الأمر الذي يضمن العناية والمتابعة المستمرتين، للتأكد من سلامة الإنتاج وسير الأمور وفق الخطط الموضوعة.
وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للمشتل تبلغ 200 ألف شتلة، موضحاً أنه يعد أحد الركائز والدعائم الرئيسة لتغذية المبادرة بأشجار مستدامة ذات جودة عالية، لتحقيق الأهداف المنشودة.

اقرأ أيضا