الاتحاد

تكنولوجيا

«جوجل» تمنع الشركات من إصدار هواتف بنسخ أندرويد قديمة

أحدث نسخ أندرويد سيتم تثبيتها على الهواتف الذكية الجديدة المختلفة (من المصدر)

أحدث نسخ أندرويد سيتم تثبيتها على الهواتف الذكية الجديدة المختلفة (من المصدر)

حصل موقع Android Police على وثيقة تؤكد أن «جوجل» ستبدأ في استخدام سياسة جديدة مع شركائها المستخدمين لنظام أندرويد لتشغيل الهواتف. وبحسب الموقع فإن «جوجل» ستمنع استخدام نظام أندرويد جيلي بين 4.2 بعد تاريخ 24 أبريل المقبل، كما ستمنع استخدام نظام أندرويد جيلي بين 4.3 بعد تاريخ 13 يوليو المقبل، وبالطبع ستحدد الشركة الأميركية تاريخاً لمنع استخدام نطام كت كات 4.4 في الأيام القادمة، وذلك بعد الإفراج عن النسخة المنتظرة برقم 5.0 أو كما اشتهرت باسم فطيرة الليمون.
هذا المنع سيكون للأجهزة الجديدة فقط، ويبدو أن «جوجل» تتجه لتحديد فترة 9 أشهر لكل نظام وبعدها ستفرض على الشركات استخدام نسخ نظام التشغيل الجديدة في هواتفها. بمعنى آخر وكمثال على ذلك، فإن شركة «سامسونج» لن تستطيع استخدام نظام أندرويد 4.3 في هواتف النصف الثاني من 2014 لأن الترخيص سيكون مغلقاً، وستكون مجبرة على استخدام نافذة التصريح الموجودة في تلك الفترة، وهي نافذة أندرويد كت كات 4.4، وذلك لكي يتمتع مستخدمو هواتفها بما يسمى Google Apps، لأنها هي الأساس في ترخيص النظام.
وبالرغم من أن «جوجل» لا تعاني مع الشركات الكبيرة مثل سامسونج و LG وسوني و HTC وغيرها إلا أن هناك شركات كثيرة مازالت إلى الآن تنتج هواتف جديدة بنسخ 4.2.

واشنطن Android Police, Unlimit-tech

اقرأ أيضا