الاتحاد

الإمارات

ورشة عمل في الشارقة حول الحيوانات البرية

الشارقة (وام) - تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، ورشة العمل الدولية الـ 12 للحفاظ على الحيوانات البرية في بيئات شبه الجزيرة العربية خلال الفترة من 7 إلى 9 فبراير الجاري بمتنزه الصحراء بالشارقة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وقالت هنا سيف السويدي مدير عام الهيئة إن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بضرورة العمل الجاد والهادف من أجل الحفاظ على التنوع الحيوي، وتعميق التعاون، وتعزيز مبدأ الشراكة للحفاظ على نظم البيئات الطبيعية في منطقة شبه الجزيرة العربية.
وأوضحت أن مثل هذه الورش الدولية والتي يشارك فيها مجموعة من المختصين من دولة الإمارات ودول شبه الجزيرة العربية وغيرها تركز بشكل عام على قضايا التنوع الحيوي وضرورات العمل في تأكيد المسؤوليات المشتركة للحفاظ على ديمومة بقاء الحيوانات البرية وتكاثرها وعمل البحوث العلمية والدراسات الميدانية وبناء قاعدة البيانات حول الأنواع في شبه الجزيرة العربية وتنفيذ المشاريع العملية للحفاظ على التنوع الحيوي.
وتحرص هيئة البيئة على تنظيم ورشة العمل الدولية للحفاظ على الحيوانات البرية في بيئات شبه الجزيرة العربية سنوياً، ويشارك فيها هذا العام حوالي 70 خبيراً عالمياً من أوروبا وجنوب أفريقيا وخبراء ومشاركون من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات ومصر.. إرادة مشتركة