الاتحاد

الإمارات

انطلاق فعاليات الاحتفال بيوم البيئة في رأس الخيمة

أطلقت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة أمس فعالياتها للاحتفالها بيوم البيئة الوطني الرابع عشر المقام هذا العام تحت شعار “الصحراء تنبض بالحياة” .
وقال الدكتور سيف الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية إن هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة أطلقت فعالياتها لمشاركة مختلف أجهزة الدولة في الاحتفال بهذه المناسبة من خلال تنظيمها مجموعة من الأنشطة والفعاليات لنشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع بشكل عام ولغرس السلوكيات البيئية الإيجابية بشكل خاص.
وأشار إلى أن الفعاليات ستتوزع بين توزيع المطبوعات والمنشورات التثقيفية بخصوص المناسبة على فئات المجتمع التي تم إعدادها من قبل الهيئة مع تنظيم حملة نظافة مجتمعية في منطقة عوافي السياحية البرية وعقد محاضرة في مقر الهيئة حول أهمية الصحراء مع طرح مسابقة جماهيرية حول التصوير الفوتوغرافي عن البيئة الطبيعية لدولة الإمارات سيمنح الفائزين فيها جوائز قيمة.
وأكد الدكتور الغيص أهمية بيئتنا الصحراوية وارتباط مواطني الدولة بمختلف أنظمتها ومكوناتها الحية وغير الحية، وإلى الطفرة التنموية التي تشهدها دولتنا الغالية يتطلب الأمر النظر بعناية إلى تقييم آثار الإنسان على مختلف الأنظمة، فالبيئة الصحراوية تمثل القطاع الأكبر في دولتنا الحبيبة وجزءاً مهماً من تراثنا وتاريخنا الأصيل وتكمن أهميتها لاحتوائها على الحياة الفطرية لذا يجب علينا المحافظة عليها من انقراض العديد من أنواع النباتات والزواحف والحشرات التي خلقها رب العالمين في نظام موزون لاستمرار الحياة.
وأضاف هناك أهمية أن نتحلى بحس المسؤولية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في حماية التنوع البيولوجي من أجل أجيال الحاضر والمستقبل ومن خلال إعادة التوازن البيئي للنظم البيئية الطبيعية وعن طريق نشر الوعي البيئي بأنواعه.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يستقبلان رعاة الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»