الاتحاد

الرياضي

«الرياح» تساند المتسابقين في الجولة الأولى

منافسات اليوم الأول شهدت تنافساً قوياً بين المشاركين

منافسات اليوم الأول شهدت تنافساً قوياً بين المشاركين

تنطلق اليوم المرحلة الثانية والختامية من بطولة التعاون الثانية للشراعية الحديثة على كورنيش أبوظبي بمشاركة 96 بحاراً ومتسابقاً سيتوزعون على فئات السباق الأربع، وهي الأوبتيمـست والليـزر بفئاته الثلاثة، ريديال وستنادرد والليزر 7.4.
وكان يوم أمس قد شهد انطلاق المرحلة الأولى من السباق، والتي بدأت في التاسعة صباحاً عبر تجمع المتسابقين في مقر نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية استعداداً للانطلاق إلى كورس السباق، والذي تم وضعه خارج منطقة الكورنيش وإلى جوار جزيرة اللولو بالتحديد، حيث المياه العميقة، واستمرت المنافسات تحت إِشراف مختلف لجان التحكيم حتى الساعة الخامسة عصراً لتنتهي بذلك أحداث اليوم الأول من البطولة، وتستكمل المنافسة اليوم مع بدء التجمع والاستعداد للمغادرة قبل التاسعة صباحاً لتعلن النتائج في المساء لليومين الماضيين وفي مختلف الفئات، حيث يم تكريم وتتويج الفائزين في ختام أحداث السباق.
وقد شهد سباق الأمس ارتفاعا ملحوظاً في سرعة الرياح، حيث بلغت خمسا وعشرين عقدة مع حلول فترة الظهيرة، ومن المتوقع أن تستمر سرعة الرياح اليوم حسب توقعات الأرصاد الجوية، وهو ما يناسب وبشكل كبير القوارب المشاركة من ناحية إعطائها الأفضـلية والتميز في إنهاء السباق وفي أفضل الظروف.
وأكد عبدالله العبيدلي أمين عام اتحاد الشراع أن سباق اليوم الأول قد أقيم في أجواء جيدة خاصة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والتي ساعدت المتسابقين على إنهاء كل جولة في زمن قياسي.
وقال: بالرغم من سرعة الرياح القوية، إلا أن السباق حظي بالعديد من العوامل التي ساهمت على إنجاحه أهمها التزام المتسابقين بمواعيد الظهور والاصطفاف للسباق، بالإضافة إلى حالة الطقس وتوقعات الأرصاد بسرعة خفيفة للرياح تزايدت مع حلول وقت الظهيرة وأعطت المتسابقين الفرصة للإبداع والتحرك بمهارة في كورس السباق.
وكشف العبيدلي أن الاتحاد وعبر إشرافه على هذه البطولة وفق لوائح وقوانين الاتحاد الدولي للشراع، أن هناك تواصلاً مستمراً مع الاتحاد الدولي من أجل إطلاعه على مختلف نتائج بطولات الشراع الحديث، والتي ينظمها اتحاد الإمارات في الدولة.
من ناحية أخرى، أشاد سالم الرميثي نائب رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث بالدور الكبير والدعم الذي قدمه نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية برئاسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان.
وقال: قدم النادي دعماً لوجستياً غير محدود من أجل إنجاح البطولة واستيفاء جميع العناصر التنظيمية، وهو ما يحسب لأندية أبوظبي في التعاون والتكاتف معا من أجل إنجاح مختلف البطولات والأنشطة المشتركة. وأضاف: ساهمت البطولة في تحقيق العديد من الأهداف أهمها دعم مشاركة فريق الإمارات وإعطائه فرصة للإعداد والتجهيز من أجل المشاركة في البطولات والاستحقاقات العالمية المقبلة، لا سيما وأن الفرق قد سبق وأن احتل المراكز الأولى في العديد من بطولات الشراع، بالإضافة إلى تعزيز اللقاء الخليجي، حيث جمعت البطولة مختلف فرق الخليج وتحت غطاء واحد.



أفضلية إماراتية

أبوظبي (الاتحاد) - أقيمت النسخة الأولى من البطولة في الكويت، حيث أنهى فريق الإمارات البطولة بسيطرة كبيرة على المراكز الأولى، بالإضافة إلى النتائج المميزة في اليوم الأول من البطولة بالأمس، وهو ما يبشر باستمرار السيطرة الإماراتية في اليوم الثاني من البطولة اليوم.
الجدير بالذكر أن فريق الإمارات قد انبثق من مدرسة الإمارات للشراع، ويطمح القائمون على الفريق إلى الدخول في عدد من الاستحقاقات المهمة في الفترة القادمة، حيث يتأهب الفريق لخوض بطولة العالم للأوبتيمست في ماليزيا، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة العيد الوطني في أبوظبي في نوفمبر المقبل، وبطولة السمالية للشراع الحديث.


خالد بن زايد يشيد بالجهود التنظيمية

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث بالدعم الكبير الذي قدمه نادي تراث الإمارات من أجل إنجاح البطولة. وقال: تم اختيار نادي تراث الإمارات ليكون الجهة التنظيمية للبطولة، كونه رائداً في هذا المجال وموجها الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وأضاف سموه: قدم للنادي جهوداً كبيرة لدعم السباق وإخراجه في أجمل صورة، وقد تم اختيار النادي للإشراف على التنظيم كونه رائداً في هذا المجال ويمتلك خبرات تنظيمية كبيرة في بطولات الشراع وبمختلف أنواعه.


اهتمام من القيادات الخليجية للشراع بالحضور


أبوظبي (الاتحاد) - شهد اليوم الأول من البطولة حضوراً رفيع المستوى لعدد من أهم قيادات الشراع في الخليج، حيث حضر الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد العربي للشراع، وخليفة محمد السويدي رئيس الاتحاد القطري للشراع والتجديف الحديث، وخالد الفودري أمين عام الاتحاد الكويتي للشراع، والعقيد نعمان راشد الحسن أمين عام اللجنة التنظيمية للشراع، والدكتور عبدالله الهاشمي مدير الإدارة الرياضية للأمانة العامة لدول مجلس التعاون، ومحمد سعيد الغافلي رئيس الوفد العماني للشراع الحديث.


الهرنكي عضواً بـ«اللجنة الفنية»


أبوظبي (الاتحاد) - عقدت اللجنة الفنية للشراع اجتماعها الأول في نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية صباح أمس، حيث تم خلال الاجتماع دراسة الأمور الفنية للشراع الحديث، ووضع اللوائح والنظم المستمدة من الاتحاد الدولي للشـراع من أجل أن يتم تطبيقها خلال المرحلة المقبلة في مختلف البطولات الخليجية للشراع الحديث.
وتم عبر الاجتماع ترشيح عارف الهرنكي مدير عام نادي رأس الخيمة للرياضات البحرية عضواً دائماً في اللجنة، ليمثل بذلك اتحاد الشراع رسميا في اللجنة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!