الاتحاد

الاسترخاء البدني والذهني

بفعل الضغوط اليومية التي يتعرض لها الإنسان تنشأ لديه طاقة مختزنة في داخله، ولمجرد التعرض لأي موقف ينفعل ويغضب غضبا قد يؤذي نفسه والآخرين من حوله، لذا على الإنسان أن يعود نفسه على كيفية الاسترخاء البدني والذهني من خلال الاستلقاء على الظهر وإرخاء عضلات الجسم وممارسة تمرينات التنفس من خلال أخذ نفس عميق جدا، بحيث يملأ الهواء الرئتين والصدر، ثم يخرج النفس من الفم ببطء، والاستحمام بالماء الدافئ وبعض الأملاح المعطرة·
ومن هذه الوسائل للاسترخاء، الاستلقاء على الأقل لمدة ربع ساعة، والنوم الكافي ليلاً والعمل على أخذ راحة خلال فترات العمل المتواصلة ولو خمس دقائق لتقليل الضغط العصبي، والاستماع إلى القرآن الكريم بصوت قارئك المفضل وأنت مغمض العينين، وذكر الله كثيراً، قال الله تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)، و التأمل والتفكر في خلق الله ومشاهدة جوانب الجمال في كل شيء و لو ربع ساعة يومياً·
آخي العزيز لا تغضب وحاول أن تبتسم كثيرا تذكر دائما الأمور التي تسعدك، وتواصل مع أصدقائك والأشخاص الذين تحبهم وشاركهم الحديث دون غضب، لا تنسَ استخدام روح الفكاهة، وحاول تغيير المكان المتواجد فيه وحاول أن تسعد نفسك بنفسك ولا تهتم ولا تحزن·

علي سالم

اقرأ أيضا