الاتحاد

الرياضي

فياريال يحقق فوزه الأول خارج ملعبه على حساب أشبيلية

مدريد (ا ف ب) - واصل فياريال صحوته في الآونة الأخيرة وحقق فوزه الأول هذا الموسم خارج قواعده، معمقا جراح مضيفه أشبيلية بالفوز عليه 2 - 1 أمس الأول على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل فريق “الغواصة الصفراء” إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد أن تغلب بقيادة مدربه الجديد الحارس السابق خوسيه مولينا الذي حل قبيل عيد الميلاد بدلاً من خوان كارلوس جاريدو، على سبورتينج خيخون (3 - صفر) ثم أجبر برشلونة حامل اللقب على التعادل معه (صفر - صفر) في المرحلتين الأخيرتين، اما أشبيلية، فهو دخل إلى اللقاء باحثاً عن فوزه الأول في 2012 وبالتحديد منذ ان تغلب على خيتافي (3 - صفر) في الخامس من يناير الماضي قبل أن يفشل بعدها في تحقيق الفوز في 6 مباريات على التوالي، لكن هذه السلسلة امتدت لسبع مباريات على التوالي بعد أن مني على يد ضيفه الجريح بهزيمته السابعة هذا الموسم والخامسة في آخر سبع مباريات.
ويدين فياريال بفوزه الغالي لخافيير كامونياس الذي سجل هدف النقطة الثالثة والعشرين لفريقه في الدقيقة 81 من اللقاء، وذلك بعد ان افتتح زميله بورخا فاليرو التسجيل في الدقيقة 20 قبل ان يعادل زميله الآخر البرازيلي برونو النتيجة في الدقيقة 33 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
ورفع فياريال الذي لم يخسر على ارضه سوى مرة واحدة وكانت أمام ليفانتي (صفر - 3) في 23 أكتوبر الماضي، رصيده إلى 23 نقطة وصعد من المركز الثامن عشر إلى الخامس عشر، فيما تجمد رصيد منافسه الأندلسي عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.
وتعادل فالنسيا مع مضيفه اتلتيكو مدريد سلباً فرفع الأول رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، والثاني إلى 30 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف خلف التيك بلباو.
التعادل هو الثالث على التوالي لفالنسيا، الأول مع راسينج سانتاندر 2 - 2 في المرحلة السابقة، والثاني 1 - 1 مع برشلونة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.
وفي مباراة ثالثة، اكتفى اوساسونا بالتعادل مع مضيفه الجريح سبورتينج خيخون بهدف للصربي ديان ليكيتش (76)، مقابل هدف لجونزاليس خيمينيس (31).
وعمق رايو فايكانو جراح مضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب وألحق به الهزيمة الثالثة عشرة هذا الموسم، وجاءت بهدفين للبرازيلي دييجو دا سيلفا كوستا (75) وميجيل كويستا (81)، مقابل هدف للبرتغالي هلدر بوستيجا (33).

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة