الاتحاد

الرياضي

البلوشي والعوبد بطلا تحدي «ضرب التل»

المنطقة الغربية (الاتحاد)

توج مساء أول أمس أبطال صعود وضرب التل، في اليوم الأخير من مهرجان «ليوا - تل مرعب» 2017 الرياضي، والذي أقيم وسط أجواء احتفالية رائعة وتحديات مثيرة تمكن من خلالها بطل الإمارات خالد البلوشي من كسر توقيت صعود التل في فئة ثمانية سلندر جير أوتوماتيك بعد أن حقق زمنا وقدره 6:137 ثانية، ليكسر بذلك الرقم السابق له والذي حققه الموسم الماضي من خلال نفس المنافسات وهو 6:196، وليصل إلى رقم صعب من خلال منافسات صعود التل عبر المسار المخصص لذلك والذي يبلغ طوله 150 مترا.
وتميز اليوم الختامي من المهرجان بالندية والمتعة والإثارة بين المشاركين الـ 34، خاصة مع المنافسة القوية والشرسة في ضرب التل في فئتي الثمانية سلندر أوتوماتيك وستة عادي، واللتان اختتما بهما اليوم الأخير، وسط حضور جماهيري كسر حاجز الـ 40 ألف متفرج.
وتوج الفائزين في الختام محمد حمد عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والعقيد سهيل سعيد الخيلي مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية وعبد الله القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي الغربية الرياضي وحمدان المزروعي مدير النادي، والعقيد حمدان سيف المنصوري نائب مدير مديرية المنطقة الغربية، وحمد بلكور المزروعي وكانت المنافسات قد بدأت من خلال مراسم المحاولة الأولى للفئتين والتي استمرت حتى الحادية عشرة مساء، لتنطلق بعدها منافسات المحاولة الثانية والتي لم تشارك من خلالها كل السيارات بعد أن تعرضت بعض السيارات لأعطال ميكانيكية مختلفة في المحاولة الأولى ليتم استبعادها من المنافسة.
وحل في المركز الأول في فئة ثمانية سلندر مزود خالد البلوشي بعد أن حقق زمنا وقدره 6:137 ثانية، وجاء ثانيا إبراهيم أحمد عكية وإحرازه زمنا قدره 6:627 ثانية، وحلول جاسم محمد آل علي ثالثا بزمن 6:772 ثانية.
وفي منافسات فئة «ستة سلندر» احرز محمد حسن العوبد المركز الأول بزمن قدره 7:272 ثانية، وجاء عبد الرحمن السيلاني في المركز الثاني بزمن 7:485 ثانية، وجاء عبد الله محمد الدهماني ثالثا بإحرازه زمنا وقدره 7:788 ثانية.
وكان مساء الخميس شهد انطلاق منافسات الجولة الأولى من صعود التل والتي شارك من خلالها ستة عشر سيارة في فئتي «ستة سلندر» أوتوماتيك و«ثمانية سلندر» عادي، وتفوق من خلالها في فئة الستة المتسابق خالد البلوشي بإحراز زمنا قدره 7:047 ثانية، وحل ثانيا عبد الرحمن السيلاني بزمن 7:643 وثالثا عبد الله محمد الدهماني بزمن 8:752 ثانية، في حين تفوق في فئة الثمانية المتسابق ماجد عبد الله الكميتي بزمن وقدره 7:836 ثانية، وحل ثانيا جاسم محمد آل علي بزمن 8:843 ثانية، وثالثا حمد هويس الأحبابي بزمن 9:068 ثانية.
وهنأ حمدان المزروعي مدير نادي الغربية الرياضي كل الفائزين في مختلف المنافسات، وكما أشاد بكل المشاركين في نسخة 2016، متمنيا حظاً أفضل لمن يوفق في النسخ القادمة، كما أشاد بالحضور الكبير من داخل الدولة وخارجها، مؤكدا أنهم كانوا عنوان النجاح طيلة أيام للمهرجان.
وكشف حمدان المزروعي عن ارتياحه الكبير لوصول أعداد الحضور إلى أرقام قياسية في اليوم الأخير، خاصة بعد أن تجاوز عددهم أكثر من 45 ألف من الحضور وقال: هذا الرقم يجعلنا أمام مسؤولية ضخمة في المواسم القادمة وتحديات تفرض نفسها بأن نحافظ على نفس المستوى من النجاح والتميز في الفعاليات التي ينظمها النادي.
وتوجه المزروعي بالشكر إلى قناة أبوظبي الرياضية والتي تواجدت طيلة أيام المهرجان عبر استديو مباشر تم بثه من موقع الحدث في اليوم الختامي، وأيضا الرسائل والتقارير اليومية التي قامت القناة بإعدادها طيلة فترة المهرجان وبشكل يومي، وقال: أخص قناة أبوظبي الرياضية بكل شكر حيث إنها تميزت في تغطية الحدث، وكان لها حضور مهم وتواجد ساهم في إثراء وتعزيز المهرجان من الناحية الإعلامية.

اقرأ أيضا

الشارقة يحرز ميداليتين في «مدارس آسيا للشطرنج»