الاتحاد

منوعات

تجديد الحظر على بيع العلكة في سنغافورة

تعتزم سنغافورة الإبقاء على الحظر العام المفروض على بيع اللبان. وقال محمد مالكي عثمان مسؤول الشؤون البرلمانية في وزارة التنمية الوطنية “نحن ما زلنا نتخوف من أن رفع الحظر على بيع اللبان قد يؤدي إلى ظهور مشكلة فضلات اللبان مجدداً وتقويض جهودنا المستمرة لتقليلها”.
وأضاف أمام البرلمان رداً على سؤال أحد النواب “بما أن الأسس التي بني عليها الحظر ما زالت قائمة في الوقت الحاضر، فإن الحكومة ترى أنه يجب الإبقاء على الحظر”.
وطالما تعرض قرار حظر اللبان الذي يسمح فقط بمضغ اللبان لأغراض علاجية للانتقادات من جانب منتقدين دوليين، حيث وصفوه بأنه مثال على قوانين سنغافورة الوحشية. وفرضت سنغافورة حظراً كاملاً على بيع اللبان عام 1992، حيث قالت إن إزالة فضلات اللبان في الأماكن العامة صعب ومكلف. وبالإضافة لذلك، فقد توقفت حركة القطارات في نظام النقل العام بسنغافورة بصورة متكررة قبل الحظر؛ لأن فضلات اللبان تعرقل حركة أبواب القطارات.
ورفعت سنغافورة في عام 2004 الحظر بصورة جزئية للسماح ببيع اللبان لأغراض علاجية مثل لبان النيكوتين أو اللبان الخاص لصحة الأسنان إذعاناً لاتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأميركية.
وذكر الموقع الإلكتروني للحكومة المعني بشؤون الهجرة والجمارك أن “الحظر على استيراد اللبان فيما عدا للأغراض العلاجية مطلق”.
وأضاف “لذلك فلن يسمح لأي شخص باستيراد اللبان للاستهلاك الشخصي”. وتدرج سنغافورة في قائمة لوائح الجمركية اللبان على أنه “سلعة محظورة”.

اقرأ أيضا

تطوير جهاز ينظم نبض القلب يفتح آفاقاً واعدة