الاتحاد

الإمارات

برنامج للقيادات في «زايد العليا» لتطبيق إدارة الجودة الشاملة

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة مؤخراً دورة تأهيلية للقيادات العليا ومديري القطاعات والمراكز التابعة لها حول إدارة الجودة الشاملة.
وأقيمت الدورة التي تأتي في إطار حرص المؤسسة على تأهيل قياداتها وكبار مسؤوليها، بالتنسيق مع مركز المصدر للتدريب والاستشارات، وقدمها الدكتور فريد زين الدين أستاذ إدارة الأعمال والجودة الشاملة.
وقال محمد سيف القبيسي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في المؤسسة إن القيادة في إمارة أبوظبي تؤكد ضرورة تطبيق استراتيجية علمية متطورة لرفع مستوى الأداء المؤسسي في الدوائر والمؤسسات والهيئات المحلية كافة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة، سعياً نحو الوصول إلى التصنيف ضمن أفضل خمس حكومات على مستوى العالم.
وأشار إلى أن البرنامج التأهيلي يعد استكمالاً لسلسلة البرامج والدورات التي تنفذها المؤسسة في إطار سعيها للوصول إلى أفضل مستويات الأداء الوظيفي، والسعي الدؤوب إلى تأهيل وتنمية المهارات والإبداعات لدى منتسبيها، وذلك من أجل الإسهام في دفع عجلة التطور والتميز.
ودعا المشاركون في البرنامج إلى تحقيق الاستفادة القصوى من خبرات المحاضر واعتباره ورشة عمل تطرح خلالها الرؤى والأفكار المتعلقة بالبرنامج والعمل على تطبيقها عملياً في عملهم بالمؤسسة ومراكزها من خلال المبادرات التي تطرح بهدف تحقيق التميز في الأداء.
من جانبه، أشاد المحاضر الدكتور فريد زين الدين عضو لجنة التحكيم لجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتفوق الوظيفي في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بحرص مؤسسة زايد العليا كإحدى المؤسسات المحلية المتميزة في طبيعة عملها التي تقدم الرعاية الإنسانية على تنظيم مثل تلك الدورات التأهيلية ومشاركة كبار المسؤولين فيها.
وأكد أن ذلك يدل على مدى الوعي الذي تتمتع به قيادة المؤسسة ورغبتها في الرقى بالأداء الوظيفي إلى مستويات متقدمة، الأمر الذي يسهم في تطوير آليات العمل بما يتوافق مع متطلبات التطوير الإداري في المرحلة المقبلة.
من جانبها، تقول ريا الكلباني مسؤولة التدريب بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية إن الهدف من تنظيم البرنامج تزويد المشاركين بمفهوم ومضمون ومحتوى إدارة الجودة الشاملة، وتعريف المشاركين بالأسس والمهارات اللازمة لتطبيق مفاهيمها، والعمل على تنمية مهارات المشاركين بالكيفية التي يتم بها تهيئة بيئة العمل بالمنظمة لتطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة، وتنمية المهارات الإدارية للمشاركين لتفادي الوقوع في الأخطاء القاتلة عند تطبيق إدارة الجودة الشاملة.
كما يهدف البرنامج إلى التعريف بآليات التحسين المستمر للأداء كركيزة أساسية لتطبيق منهجية الجودة الشاملة وبالأساليب الإحصائية والأدوات الأخرى المستخدمة في تحسين الأداء، وتنمية مهارات المشاركين على التطبيق الفعال لمدخل ستة سيجما كأداة من أدوات الجودة الشاملة لتحقيق التحسينات الفائقة في الجودة، وتعريف المشاركين بالخطوات المنهجية لتطبيق إدارة الجودة الشاملة، وتزويد المشاركين بتجارب الشركات والمنظمات الرائدة في تطبيقها، وما هي عوامل النجاح التي كانت محط اهتمام من جانب هذه الشركات والمنظمات.

اقرأ أيضا

تحيات رئيس الدولة لخادم الحرمين الشريفين ينقلها ولي عهد دبي