الاتحاد

الرياضي

ندوة توعية للجنة مكافحة المنشطات بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)- نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات بالتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي مساء أمس الأول ورشة توعية عن مخاطر المنشطات، بمشاركة جميع اللاعبين بالفريق الأول والشباب للألعاب الرياضية كافة والأجهزة الإدارية والفنية والطبية بأندية الشارقة والشعب والذيد والحمرية.
حضر الورشة أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي والدكتور سرحان المعيني نائب مدير الاكاديمية.
وألقى الدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات محاضرة تعريفية عن المواد المحظورة في الرياضة والإعراض السلبية الناتجة عن تناولها والقوانين المعمول بها دوليا لمكافحة المنشطات وتطبيقها على الألعاب الجماعية والفردية وكيفية مكافحتها وطرق فحص العينات، إلى جانب تطبيق القانون على كل من يثبت تعاطيه المنشطات.
وأشار إلى المواد المحظور تناولها والمدرجة ضمن قائمة المحظورات أبرزها المخدرات بأنواعها والهرمونات النباتية ومنبهات الجهاز العصبي ومشروبات الطاقة والمكملات الغذائية. واختتم الهاشمي محاضرته بتقديم العديد من النصائح للاعبي أندية الشارقة للابتعاد عن خطر المنشطات حفاظا على صحتهم.
وقدم الخبير خالد السميطي رئيس اللجنة الفنية باللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات تسجيلا عن كيفية جمع العينات، حيث تم اختيار عينة عشوائية من اللاعبين، مشيرا إلى أن اللجنة تتعامل بأسلوب حضاري خلال أخذ العينة لفحص المنشطات.
وفي الختام قدم أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي درعا تذكاريا للدكتور أحمد الهاشمي رئيس اللجنة، يذكر أنه سيتم تنظيم ورشة عمل مماثلة لأندية المنطقة الشرقية في كلباء والخليج ودبا الحصن.

اقرأ أيضا

بيرلو: يوفنتوس يبدو لي أفضل من برشلونة