الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للتطوير الاقتصادي» يطلق المرحلة الثالثة من حملة «أكون»

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي المرحلة الثالثة من حملة «أكون» التي تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتطويرها بين الشباب الإماراتي في مختلف أرجاء الإمارة.
وتتضمن الحملة التي أطلقت خلال عام 2009 بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومجلس تنمية للمنطقة الغربية، وتوفور 54، سلسلة من ورش العمل المتكاملة في مختلف جامعات أبوظبي، حيث تقام ورشة العمل الأولى يوم غد في كلية التقنية العليا مدينة زايد. وتسعى المرحلة الثالثة من ورش العمل إلى التركيز على مفهوم المبادرة الذي استهدف الطلاب خلال المرحلة الأولى بينما تهدف ورش العمل إلى إطلاع الشباب الإماراتي على كيفية هيكلة أعمالهم الخاصة من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة إلى جانب تشجيعهم على مواصلة مسيرتهم نحو تحقيق أفكارهم المهنية وتطويرها.
وقال فهد الرقباني مدير عام المجلس، في بيان صحفي أمس، إن حملة «أكون» أثبتت على مدار السنوات الماضية تأثيرها الإيجابي على الطلاب من خلال تزايد أعداد الطلاب المشاركين في المسابقة والذين حرصوا على حضور ورش العمل حيث يكتسبون فهما أوسع لمجال ريادة الأعمال مما يمنحهم فرصة لتحقيق أحلامهم في المستقبل القريب. وأشار إلى أن هذا يتماشى مع أهداف الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي التي تسعى إلى تطوير قاعدة اقتصادية متنوعة وتوسيع قاعدة المشاريع الاقتصادية.
وأضاف أنه تحت شعار «من فكرة إلى واقع» تواصل المرحلة الثالثة تحقيق ما بدأته خلال الحملتين السابقتين حيث نفذ المجلس الاقتصادي أكثر من 20 ورشة عمل حضرها حوالي ألفي طالب وطالبة، فيما تعقد ورش العمل في إمارة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية لنشر روح المبادرة ضمن المشاركين في الوقت الذي توفر لهم المعلومات التي يحتاجونها.
وتابع «لهذا سيأخذ فريق «أكون» المشاركين في رحلة اتخاذ الخطوات العملية اللازمة لبدء الأعمال التجارية مثل دراسة السوق وخطة العمل والمتطلبات التنظيمية والإدارية مثل تسجيل الاسم والتراخيص والمرافق وعقود الإيجار. وأكد مواصلة المجلس الاقتصادي العمل مع أصحاب المشاريع الإماراتيين الذين دعموا الحملات السابقة فضلا عن التعاون مع جهات وأشخاص جدد مثل خالد العامري وشركاءه، وحمد الحمادي، وفيصل الحمادي، وأمينة طه الذين افتتحوا حديثا مطعم «سلايسز».
وسيقوم علي آل سلوم السفير الثقافي ومؤسس العلامة التجارية «اسأل علي» بإرشادهم ومشاركتهم قصصهم عندما بدأوا أعمالهم والتحديات التي واجهوها وكيف نجحوا في التصدي لهذه التحديات.
وأشار الرقباني إلى أن ورش العمل ستستمر حتى شهر مارس القادم، وستقام مسابقة «أكون» التي تبحث عن المواهب الشابة في مجال ريادة الأعمال وتقدم لها الدعم الضروري.
كما ستتم للسنة الثالثة على التوالي دعوة الطلبة لعرض أفكار مشاريعهم التي سيتم تقييمها من قبل ممثلين عن شركاء الحملة، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل من أبوظبي والعين والغربية.
وسوف تمنح للفائز بالجائزة الأولى مبلغ 50 ألف درهم، وللفائز بالجائزة الثانية 30 ألف درهم، فيما يحصل الفائز بالجائزة الثالثة على مبلغ 20 ألف درهم.
يذكر أن المشاركين الذين تنطبق عليهم المعايير التي يحددها صندوق خليفة سوف يحصلون على دعم إضافي، في حين يتلقى المتسابقون ملاحظات مفصلة وتوصيات حول أفكارهم، وسيكون يوم 30 أبريل القادم آخر موعد للمشاركة في المسابقة، فيما تعلن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع جوائز «أكون» لعام 2012 الذي يقام خلال شهر يونيو القادم.

اقرأ أيضا

"المركزي": 13 مليار درهم فائض ميزان المدفوعات الكلي 2018