الاتحاد

الرياضي

الوطني في مهمة «إثبات الوجود» أمام الأهلي اليوم

يحل الأهلي اليوم ضيفاً ثقيلاً على الوطني في مباراة من الجولة الـ 21 وقبل الأخيرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين، ويتطلع الأهلي للفوز من أجل ضمان المركز الثالث والمشاركة رسمياً في دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، بينما يدخل الوطني المباراة رافعاً شعار (أكون أو لا أكون)، لأن الفوز ينعش آماله في البقاء ضمن دوري الكبار، على أن تلعب في صالحه نتائج المباريات الأخرى، بينما الخسارة تنهي آماله وتؤكد هبوطه رسمياً لدوري الدرجة الأولى.
ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 36 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز 10 مباريات وتعادل في 6 وخسر في أربع مباريات، ويعتبر الفريق في أفضل حالاته الفنية رغم غياب بعض العناصر المؤثرة بداعي الإصابة أمثال مالك معاذ ومنصور الحربي، ويحاول الاستفادة من تواضع امكانات منافسه خصوصا أنه يلعب بمعنويات عالية.
أما الوطني فيدخل المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 11 نقطة جمعها من 20 مباراة حيث فاز في مباراتين وتعادل في 5 وخسر في 13 مباراة ويأمل الفريق أن يحافظ على حظوظه في البقاء ضمن الكبار بشرط أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى.
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز يلتقي فريقا النصر وأبها، ويبحث الأخير عن النقاط الثلاث للابتعاد عن شبح الهبوط والتمسك بآخر أماله في البقاء في الدوري، فيما النصر يسعى لإبقاء بصيص الأمل لاحتلال المركز الرابع والتواجد ضمن الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم القادم، وكان الفريقان قد التقيا الأسبوع الماضي وانتهى لقائهما بالتعادل الايجابي بهدفين لكليهما.
ويدخل النصر المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 31 نقطة ويبحث عن الفوز والصعود إلى المركز الرابع رغم تضاؤل آماله بسبب الفارق النقطي بينه وبين الشباب، فيما يحتل أبها المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة وكان آخر لقاءاته أمام الحزم انتهى بالتعادل السلبي، ويسعى للفوز للتمسك بآخر أمل في البقاء لعل نتائج الفرق الأخرى تكون لصالحه. ويستضيف الرائد العاشر برصيد 15 نقطة نظيره الوحدة السابع برصيد 23 نقطة، ويلتقي الحزم الثامن برصيد 22 نقطة ونجران التاسع برصيد 21 نقطة.
وعلى صعيد آخر، من المنتظر أن تعمد إدارة الشباب خلال الأيام المقبلة إلى مخاطبة نظيرتها في نادي السد القطري من أجل تجديد إعارة اللاعب الدولي طلال البلوشي لموسم إضافي بعد أن أبدى مدرب الفريق الأرجنتيني انزو هيكتور رغبته في بقاء اللاعب لموسم آخر.
من جهتها، قامت الإدارة النصراويــــــــــة بالتكفــــل بكافــــــة مصاريف علاج اللاعب علاء الكويكبي المعار من نادي الوحدة حتى نهاية الموسم وعلى اثرها قدم الكويكبي شكره الجزيل للادارة النصراوية وعلى رأسهم رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن، وقال: «أشكر الأمير فيصل بن عبدالرحمن والأمير فيصل بن تركي وطلال الرشيد والاجهزة الادارية والفنية على هذه البادرة الطيبة وهذه ليست بالغريبة على رجالات النصر حيث عهدنا فيهم دائما وقوفهم خلف لاعبيهم»، وأضاف: «كنت أتمنى مواصلة الموسم الرياضي مع الفريق ولكن قدرة الله ومشيئته فوق كل شيء كما أتمنى العودة إلى نادي النصر وتقديم المزيد من العطاء لهذا الكيان النصراوي».

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!