الاتحاد

منوعات

6 إرشادات لقوام ممشوق

للاستمتاع بقوام ممشوق، يقدم موقع "fitness magazine"، الإرشادات التالية للحصول على أفضل النتائج:

1- لا تخفي الظهر أثناء التمارين، وارتدي بنطالاً ضيقاً يظهر حركة العضلات.



2 - استخدمي الأوزان لتوفير الوقت، حيث يمكنك إضافة الأوزان إلى الحركات الرياضية الأساسية التي تستهدف المنطقة الخلفية مثل تمارين القرفصاء أو الخطوات الصاعدة لتحقيق أقصى قدر من النتائج سريعاً، وعليك حرق المزيد من السعرات الحرارية باستخدام الأثقال المناسبة.



3 - استعملي قاعدة الـ30 ثانية، فبدلاً من التسارع أثناء التمارين التي تستهدف تشكيل وتقوية القوام، عليك الثبات لمدة 30 ثانية عند أدنى نقطة بالتمرينات. ولا يساعد ذلك فقط على تعزيز الحركات الروتينية، بل يسمح أيضاً بالقدرة على انقباض العضلات بعمق للداخل، وتحقيق الاستقرار في العمود الفقري قبل استكمال بقية الحركة.



4 - يمكنك وضع صورة قديمة لجسمك أمام ناظريك طوال الوقت، حيث سيعمل ذلك على تحفيزك وإثارة حماستك لأداء التمرينات التي تستهدف منطقة معنية بدلاً من التحديق في المرآة.



5 - حاولي الاستفادة القصوى من أوقات الفراغ الوجيزة طوال اليوم لأداء بعض الحركات الرياضية مثل تمديد الساقين.



6 - حافظي على ظهرك مستقيماً مع شفط البطن إلى الداخل في كل خطوة أثناء المشي، وعندما تمدين ساقاً واحدة خلفك، حافظي على الكعب على الأرض لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأ أيضا

إعلان الفائزين بـ «التنمية المستدامة» للتصوير الضوئي