الاتحاد

الإمارات

ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية للإسكان

نظمت إدارة الإسكان بوزارة الأشغال العامة أمس ورشة عمل حول الاستراتيجية الوطنية للإسكان في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة.
شارك في الورشة عدد من ممثلي الدوائر المحلية وبلديات الدولة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد للإسكان.
حضر الورش المهندسة زهرة العبودي المديرة التنفيذية لقطاع الإسكان والتخطيط الحضري والمهندسة عزة سليمان مديرة إدارة الإسكان ومريم المجر مديرة إدارة الاتصال الحكومي وعدد من المسؤولين في وزارة الأشغال العامة.
وقالت المهندسة عزة سليمان في كلمة افتتاح الورشة إن من ضمن أهم الأهداف التي تسعى وزارة الأشغال العامة لتحقيقها مبادرة توفير الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالإسكان لكافة المؤسسات الخاصة بالإسكان في الدولة، مؤكدة أهمية تضافر الجهود بين البرامج المحلية الإسكانية والجهات المعنية لتنفيذ هذه المبادرة.
وتحدث في الورشة الدكتور نيكولاس فان دير مدير المعهد الهولندي للدراسات الإسكانية والتطوير الحضري حول العمليات الإسكانية في القطاعين الاتحادي والمحلي ونوعية الخدمات التي يقدمها كل قطاع، مسلطاً الضوء على المشاكل التي تواجه القطاع الإسكاني في الإمارات والبيانات الخاصة بعملية التحليل لعدد الوحدات السكنية وتكلفة الأراضي وصيانة المباني وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها