الاتحاد

الرياضي

القارة تنتظر تألق خليل مع "الهدافين"

أحمد خليل أحد المرشحين للتألق مع منتخبنا (الاتحاد)

أحمد خليل أحد المرشحين للتألق مع منتخبنا (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

اختار موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على «الإنترنت»، أحمد خليل مهاجم منتخبنا الوطني الأول، الذي يستعد للمشاركة في البطولة والمنافسة على لقبها، ضمن أفضل 10 هدافين في البطولة، متوقع تألقهم خلال النسخة الجديدة التي تستضيفها الدولة.
ويمتلك خليل مسيرة حافلة مع الشباك الآسيوية، فهو أفضل لاعب آسيوي عام 2015، عندما قاد الأهلي لبلوغ النهائي الذي خسره أمام جوانزو الصيني، كما كان هداف المنتخب في تصفيات كأس العالم، وفي كأس آسيا حل ثانيا في ترتيب الهدافين بـ4 أهداف بعد علي مبخوت الذي تصدر قائمة هدافي البطولة بـ5 أهداف وقتها.
ويرى موقع الاتحاد الآسيوي أن خليل هو من بين أبرز مهاجمي القارة، وأمل الأبيض صاحب الأرض والجمهور في البطولة المرتقبة، وضمت القائمة كل من عمر السومة من سوريا، وسرداد ازمون لاعب إيران، والأسترالي مارتن بويلي، والياباني تاكومي مينامينو، وغيرهم.
يأتي ذلك في الوقت الذي يعتبر علي مبخوت هو المهاجم الأساسي لمنتخبنا الوطني، في ظل تعرض خليل للإصابة وبالإضافة لابتعاده عن اللعب أساسياً في تشكيلة المنتخب خلال العام الماضي، ما جعله خياراً ثانياً مفضلاً للجهاز الفني بقيادة الإيطالي زاكيروني.
وأكد أحمد خليل جاهزيته للبطولة، حيث يواظب على أداء برنامج تأهيل خاص به فنياً وبدنياً، لاستعادة حساسية المباريات، بالإضافة لزيادة خطورته داخل الملعب، وهو ما ركز عليه الجهاز الفني لمنتخبنا.
وأشار خليل إلى جاهزيته للتحدي القاري، واعداً الجماهير بظهور مختلف خلال البطولة، وبالقتال مع زملائه في الملعب لإسعاد شعب الإمارات. وعن البطولة، قال: «لن تكون سهلة في ظل قوة المنتخبات المشاركة والراغبة في ترك بصمة واضحة والمنافسة في اللقب، لكن سندخل البطولة بسلاح الأرض والجمهور والثقة الكبيرة فيما لدينا من قدرات وإمكانات بين صفوف الأبيض».

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي