الاتحاد

الملحق الثقافي

نادي الأدب والنشر.. منبر إبداعي جديد في أبوظبي

يكتبان إنطباعاتهما على حائط نادي الشعر

يكتبان إنطباعاتهما على حائط نادي الشعر

نادي أبوظبي للأدب والنشر هو منبر إبداعي وفكري جديد لأنشطة الأدب والنشر في العاصمة أبوظبي، تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ضمن استراتيجية أبوظبي الشاملة في التحول إلى عاصمة للفكر والثقافة في المنطقة والعالم.
وسوف ترعى النادي شخصية إماراتية مرموقة، وسيكون برئاسة هيئة من الشخصيات الفكرية البارزة في مجتمع أبوظبي. ويضم مجموعة مختارة من الكتاب والناشرين والمثقفين الرائدين من جميع أنحاء العالم.
يستضيف النادي، مستوحياً ذلك من النموذج الكلاسيكي لـ “الصالون الأدبي”، مجموعة مختارة من الكتاب والناشرين والمثقفين الرائدين من مختلف أنحاء العالم خلال برنامج يستمر على مدار العام.
وبحكم دوره كمنبر فكري جديد في مدينة أبوظبي، سوف يقوم نادي أبوظبي للأدب والنشر بتنظيم الفعاليات الثقافية التي تضم: محاضرات وقراءات مع كتاب محليين ودوليين، ومعارض، وندوات، وورش عمل، وفعاليات خاصة واجتماعات حول الأدب والنشر.
ويشتمل برنامجه الافتتاحي في الأشهر الثلاثة الأولى عدداً من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية. وقراءات مع كتاب عرب وعالميين، ومناقشات مع الناشرين ومنظمي المهرجانات الأدبية، وأمسيات مخصصة لنوادي الكتاب المحلية للاستفادة من الحيز المتاح لاجتماعاتها الخاصة.
والنادي هو الخطوة التالية لشركة “كتاب” التي تنظم معرض الكتاب، والتي أطلقت حملة مثمرة لتشجيع القراءة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، في مهمتها المعلنة لتحويل إمارة أبوظبي الى مركز إقليمي للنشر، وإلى لاعب رئيسي على الساحة الأدبية العالمية.

اقرأ أيضا