الاتحاد

الاقتصادي

«بلدية دبي» توزع 7 حاويات لبنك الإمارات للطعام

آمنة الكتبي (دبي)

كشفت نورة الشامسي رئيسة قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في بلدية دبي، عن أنه تم توزيع 7 حاويات لبنك الطعام موزعة في قاعات معرض الخليج للأغذية جلفود فود؛ بهدف التبرع بفائض الطعام الطازج والمعلب الخاص بالتجار وموردي الأغذية المشاركين في المعرض، بالتعاون و بإشراف الجهات المعنية المختصة.
وقالت الشامسي: سيتم استقبال الفائض من الطعام في آخر يوم من معرض جلفود بإشراف فريق بلدية دبي والمكون من 11 موظفاً، بالإضافة إلى الجمعيات الخيرية، مبينه أن بنك الإمارات للطعام يشكل منظومة إنسانية متكاملة تضم قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة ومحال التسوق الضخمة والمتطوعين.
وأضافت: «يهدف بنك الإمارات للطعام إلى تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، وتحديداً الفنادق والمطاعم وقطاع إنتاج وتصنيع الأغذية ومتعهدي الأطعمة ومحال التسوق الكبيرة وكل الجهات المعنية بقطاع الضيافة في الدولة، من خلال توفير (رأسمال) البنك المتمثل في الطعام».
وبينت أنه سيتم تدشين الموقع الثالث للبنك الإمارات للطعام في منطقة المحيصنة، برعاية مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية قريباً، موضحة أن البنك التزم تماماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الوصول إلى المستحقين الحقيقيين للدعم من خلال البنك.
وأضافت: نجحنا في الوصول إليهم في أماكن وجودهم، خاصة فئة العمال والمحتاجين، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والمؤسسات في الإمارة، مشيرة إلى أن البنك نجح في تحقيق أهدافه؛ بفضل دعم ومتابعة وتوجيهات رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. وأشارت إلى أن بنك الإمارات للطعام يهدف إلى الاستفادة من فائض الطعام الذي يتم التخلص منه في البلاد.

اقرأ أيضا