الاتحاد

الرياضي

بييلسا يعلن استقالته من تدريب تشيلي

بييلسا (وسط ) يترك تدريب منتخب التشيلي

بييلسا (وسط ) يترك تدريب منتخب التشيلي

سانتياجو (د ب أ) - ­أعلن المدرب الأرجنتيني الذي يتمتع بشعبية كبيرة مارسيلو بييلسا استقالته من منصب المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم بعد أشهر من الشائعات حول مستقبله مع الفريق، ملقياً اللوم في اتخاذه هذا القرار على رئيس اتحاد الكرة التشيلي سيرخيو خادوي.
وقال بييلسا في وقت متأخر من أمس الأول في سانتياجو: "سبب استقالتي هو سلوك سيرخيو خادوي". وجاء إعلان بييلسا استقالته بعد يومين من إصرار خادوي على بقاء المدرب الأرجنتيني في منصبه بعدما فوت هذا الأخير الموعد النهائي لتقديم استقالته.
ويتولى بييلسا "55 عاماً" تدريب منتخب تشيلي منذ ثلاثة أعوام ونصف العام وقاد الفريق إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما قدمت تشيلي أداء هجومياً ممتعاً أكسب بييلسا شعبية عريضة بين الجماهير التشيلية.
وتظاهر عدد من هذه الجماهير خارج المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول للمطالبة ببقاء بييلسا في منصبه مديرا فنيا لتشيلي. واتهم بييلسا خادوي بالكذب علنا عندما ادعى أن المدرب الأرجنتيني أعد لإلغاء مباراة ودية أمام باراجواي وأنه اشترط بنوداً جديدة في عقده قبل تجديده مع اتحاد الكرة التشيلي وأنه يتلقى أكثر من مليوني دولار سنوياً. كما أتهم بييلسا خاودي بأنه يعامل زملاءه بطريقة سيئة.
واعترف بييلسا بأن القلق حول مستقبله مع منتخب تشيلي تحول إلى ميلودراما وقال: "أشعر بالأسف لأن هذا الأمر تحول إلى مسلسل درامي طويل، ولكنني بكل إخلاص لا أشعر بأنني المسؤول عن ذلك".
وكان يتوقع أن يتقدم بييلسا باستقالته منذ العام الماضي عندما أعلن أنه سيستقيل بعد اختيار الإسباني خورخي سيجوفيا لرئاسة اتحاد الكرة التشيلي مؤكداً أنه لا يستطيع أن يعمل تحت قيادة سيجوفيا.
ولكن سيجوفيا منع بعدها من تولي المنصب، تاركا خادوي لرئاسة اتحاد الكرة التشيلي. وتأتي استقالة بييلسا قبل أقل من خمسة أشهر على مشاركة تشيلي في بطولة "كوبا أميركا".

اقرأ أيضا

الوحدة ينفي عروض باتنا ويؤكد بقاء تيجالي وليوناردو