الاتحاد

الرياضي

الريال يستدرج إشبيلية إلى موقعة «الثأر»

راؤول قائد الريال مدريد

راؤول قائد الريال مدريد

يتمتع ريال مدريد، أغلى فريق في تاريخ كرة القدم، بفرصة جيدة في الوقت الحالي حيث يمكنه حسم موسمه على ملعبه “سانتياجو برنابيو”. وتحل فرق إشبيلية وليون الفرنسي وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا ضيوفاً على ريال مدريد خلال هذا الربيع، في مباريات حاسمة.
وسيكون إشبيلية أول فريق كبير يلتقي ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في الربيع حيث يلتقي معه اليوم في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني. وسيفتقد إشبيلية في مباراته أمام ريال مدريد جهود المهاجم لويس فابيانو بسبب الإصابة ولاعب خط الوسط كوفي روماريك بسبب الإيقاف. وسيقود هجوم إشبيلية اللاعب ألفارو نيجريدو الذي بدأ مسيرته في صفوف ريال مدريد.
وقال نيجريدو قبل أيام إنه لا يهدف إلى تقديم خدمة لبرشلونة الذي يتفوق على ريال مدريد بفارق نقطتين في الصدارة، وإنما يريد فقط القيام بواجبه. وقال لاعب خط الوسط ريناتو الأربعاء الماضي: “مفتاح الفوز أمام ريال مدريد هو استغلال الفرص”، وهو ما فعله اللاعب في الموسم الماضي عندما سجل هدف الفوز 4/3. وكان إشبيلية قد ألحق بريال مدريد الهزيمة الأولى له بالموسم في أكتوبر وتغلب عليه 2/1. ولم يتعرض أي من لاعبي ريال مدريد للإصابة خلال مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في المباريات الودية الدولية التي جرت الأربعاء الماضي. وتألق جونزالو هيجوين ليحرز هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الأرجنتيني في مرمى المنتخب الألماني.
ويحل برشلونة في مباراة أخرى اليوم ضيفاً على ألميريا الذي تطور مستواه منذ أن تولى خوان مانويل ليلو منصب المدير الفني للفريق خلفاً لهوجو سانشيز في يناير الماضي. ويرجح أن يجلس الفرنسي تييري هنري على مقعد بدلاء برشلونة بعد أن شارك اللاعب في أغلب زمن مباراة المنتخبين الفرنسي والإسباني الأربعاء الماضي. أما المدافع جيرارد بيكيه فيغيب بسبب الإيقاف وسيحل مكانه رافاييل ماركيز.
كذلك يلتقي ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز السادس مع تنريفي اليوم، وتعد المباراة الأبرز غداً هي التي تجمع بين أتلتيكو مدريد ومضيفه ريال سرقسطة الذي تطور أداؤه هو الآخر في الفترة الأخيرة. وسيسعى ملقة إلى البقاء بعيداً عن مراكز الهبوط حيث يتطلع إلى الفوز على خيريز، في مباراة قمة أندلسية يتوقع أن تكون مثيرة.
أما بلد الوليد فيحل ضيفا على أتلتيك بيلباو كما يلتقي إسبانيول مع فياريال ومايوركا مع خيخون وأوساسونا مع خيتافي. وتختتم منافسات المرحلة الخامسة والعشرين الاثنين المقبل بمباراة مثيرة بين فالنسيا صاحب المركز الثالث وريسينج سانتاندر، الذي خسر أمام أتلتيكو مدريد في الدور قبل النهائي بكأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضا

الاتحاد الجزائري يعفي بلماضي من تدريب منتخب المحليين