الاتحاد

الاقتصادي

«دبي الملاحية» تشارك في دورة تدريبية لأفضل ممارسات سلامة السفن السياحية

دبي (الاتحاد) - ابتعثت «سلطة مدينة دبي الملاحية»، الجهة الحكومية المعنية بتنظيم والإشراف على كافة نشاطات القطاع الملاحي في إمارة دبي، مدير إدارة العمليات البحرية في السلطة البحرية، محمد البستكي، للمشاركة في دورة تدريبية نظمها «المركز الوطني للخبرة في مجال السفن السياحية» التابع لقيادة «خفر السواحل الأميركية». وجاءت مشاركة البستكي في إطار توجه فريق عمل الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بالسفن السياحية في إمارة دبي نحو تعزيز السلامة من الحرائق وإنشاء مركز للسلامة التشغيلية والتميز البيئي للسفن السياحية في الإمارة.
وشارك مفتشو سفن الركاب السياحية من جميع أنحاء العالم في هذا البرنامج التدريبي الرائد لدوره المحوري في تعميق وتوسيع فهم وكفاءات ومدارك المشاركين في مجال عدة، على رأسها إجراءات تفتيش وفحص سفن الركاب. وغطت الدورة التدريبية المفاهيم التقنية والتنظيمية للمعايير المطبقة على سفن الركاب الخارجية، إذ صُممت مواد هذه الدورة لتعزيز مهارات صنع القرارات لدى المشاركين وتطوير قدراتهم على تقييم امتثال السفن للمعايير العالمية والمحلية في مجالات الأمن والسلامة البحرية والمحافظة على البيئة البحرية.
وقال محمد البستكي: «فتحت هذه الدورة التدريبية المتخصصة أمامنا آفاقاً واسعةً للاطلاع عن كثب على مختلف العوامل التي تؤثر على سلامة السفينة، بما في ذلك أداء أفراد الطاقم والعوامل الديموغرافية للركاب، والتي تعتبر عوامل حاسمة في اتخاذ القرارات بطريقة مدروسة حول المسائل المتعلقة بالسلامة البحرية والسلامة التجارية. علاوة على ذلك، ركز المحاضرون على موضوع الاهتمام بأدق التفاصيل واتخاذ منهج أكثر شمولية في تنفيذ مهامنا الرئيسية، بصفتنا مفتشين لسفن الركاب.

اقرأ أيضا

سجلت %86.3 خلال الربع الأول.. فنادق الإمارات الأعلى إشغالاً شرق أوسطياً