الاتحاد

الرياضي

صراع «القوة» بين البايرن وكولن

بايرن ميونيخ يتطلع إلى تعزيز الصدارة أمام كولن

بايرن ميونيخ يتطلع إلى تعزيز الصدارة أمام كولن

ستتاح أمام بايرن ميونيخ الفرصة لتوسيع الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه باير ليفركوزن في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إلى خمس نقاط عندما يحل ضيفاً على كولون اليوم في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
ويخوض ليفركوزن مباراته بالمرحلة نفسها غداً حيث يلتقي نورنبرج صاحب المركز السادس عشر والمهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل. وربما يتمكن شالكة من انتزاع المركز الثاني من ليفركوزن، الذي يدربه المدير الفني يوب هاينكز، اليوم في حالة فوزه على مضيفه اينتراخت فرانكفورت.
وكان بايرن ميونيخ اعتلى صدارة البوندسليجا مطلع هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ مايو 2008، إثر فوزه على هامبورج 1/صفر والحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في 17 مباراة متتالية بالبوندسليجا. ومع ذلك لا يبدو لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ واثقاً من الفوز على كولن الذي نجح في تحقيق التعادل السلبي مع مضيفه باير ليفركوزن مطلع هذا الأسبوع.
ويعتقد فريق كولن خاصة المهاجم لوكاس بودولسكي أن الفريق يمكنه مواصلة النتائج الجيدة بعد التعادل مع ليفركوزن، كي يبتعد خطوة أخرى عن مراكز الهبوط بجدول الدوري.
وصرح بودولسكي لمجلة “كيكر” قائلاً: “تعثرنا على ملعبنا هذا الموسم وبايرن ميونيخ يتمتع بانطلاقة جيدة في هذه الفترة، ولكن الأداء الذي قدمناه أمام ليفركوزن يثبت أن كل شيء وارد”.
والجدير بالذكر أن فان جال يعتقد أن أكثر ما يهدد حلم بايرن ميونيخ في إحراز لقب الدوري للمرة 22، هو شالكة الذي يدربه المدير الفني السابق للبايرن فيليز ماجات، ويرى أنه أكثر خطورة من ليفركوزن. وقال فان جال: “شالكة دائماً ما يجد الطاقة ليظل داخل إطار المنافسة على القمة، إنه المنافس الأكثر صعوبة”.
وبخلاف لقبي الدوري اللذين حققهما مع بايرن ميونيخ، قاد ماجات فريق فولفسبورج لإحراز لقب البوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي قبل أن ينتقل إلى تدريب شالكة. ويحتل شالكة المركز الثالث بفارق أربع نقاط خلف بايرن ميونيخ وذلك قبل لقاء اينتراخت فرانكفورت، ويوجه ماجات تركيزه الآن فقط على المباراة علما بأن يوفنتوس الإيطالي يتابع نجم الهجوم كيفن كوراني الذي ينتهي عقده مع شالكة بنهاية الموسم الحالي. وقال ماجات: “كيفن يظهر بمستوى جيد، ولكن لم يأت الوقت المناسب لبدء المحادثات مع اللاعبين”.
ويتطلع هامبورج صاحب المركز الرابع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ، عندما يلتقي هرتا برلين اليوم، كذلك يأمل هانوفر في قطع سلسلة من تسع هزائم متتالية عندما يلتقي فرايبورج اليوم، كما يلتقي فيردر بريمن مع شتوتجارت وفولفسبورج مع بوخوم وبوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنجلادباخ. وتختتم منافسات المرحلة غداً بلقاء ليفركوزن مع نورنبرج وهوفنهايم مع ماينز.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي